• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مخالفة وتشابه أسماء في مركزين

مراكز الشارقة.. إقبال فوق المتوقع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

تباين الإقبال على مراكز الاقتراع للانتخابات الوطنية في إمارة الشارقة حيث كان ضعيفا في عدد منها وفوق المتوقع في مراكز أخرى بالامارة ، كما حضر عدد من الوزراء للإدلاء بأصواتهم لمن يرونه مناسبا بأن يكون عضواً في المجلس الوطني، فيما شهد مركز التصويت في ضاحية مغيدر تأخراً في عمل النظام الإلكتروني للانتخابات في حين ظهرت حالة خرق لأحد الناخبين، وشهد مركز التسجيل العقاري حالة تشابه للأسماء بين الناخبين.

تشابه أسماء ومخالفة

وشهد مركز التسجيل العقاري في إمارة الشارقة إقبالاً ضعيفاً حيث بلغ عدد الناخبين حتى الساعة الحادية عشرة من صباح أمس نحو 20 ناخباً وكان أولهم عيسى سيف المهيري من فئة كبار السن ويبلغ من العمر نحو الـ 52 عاماً حيث تواجد في اللجنة الساعة الثامنة وعشر دقائق، مشيداً بآلية سير التسجيل، وأعضاء اللجنة حيث إن كافة اجراءات الانتخاب سارت بكل سهول واريحية. في حين أكدت حليمة الظهوري أول ناخبة والتي تواجدت نحو الساعة 8 و45 دقيقة في المركز بأن سير العملية كان جديا حيث قدم لها أعضاء اللجنة شرحا كافيا ووافيا بكيفية الترشيح وسارت الأمور بسهولة من دون أية عراقيل.

ورصدت لجنة التسجيل العقاري حالة تشابه أسماء حيث فوجئ أحد الناخبين بعدم وجود اسمه ضمن قائمة الناخبين، حيث إنه تأكد من وجود اسمه في اللائحة، ولكن بعد التدقيق تبين أن اسمه مشابه لاسم ناخب آخر موجود ضمن القائمة.

وتفقد منصور بن نصار رئيس لجنة الشارقة للانتخابات الوطنية لجنة مغيدر واطمأن على سير العملية الانتخابية،وتواجد الفريق حميد الهديدي في المركز ليدلي بصوته، كما رصدت لجنة مغيدر حالة خرق انتخابي من خلال قيام أحد الناخبين بإعادة عملية التصويت مرة أخرى لنفس المرشح بعد أن قام بالتصويت له في وقت سابق خلال فترة التصويت المبكر، وعند اكتشاف اللجنة ذلك طالب الناخب بمغادرة اللجنة، في حين أوضح الناخب بأنه قام بذلك لاعتقاده بإن إعادة التصويت لنفس المرشح عملية متاحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض