• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الخارجية» تنظم ورشة «الدليل الإجرائي للمعاهدات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

أبوظبي (وام)

نظمت وزارة الخارجية بالتعاون مع اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي ورشة عمل بعنوان «الدليل الإجرائي لإبرام المعاهدات والاتفاقيات ومذكرات التفاهم»، وذلك بمكتب الوزارة في دبي.

حضر الورشة الدكتور عبدالرحيم يوسف العوضي مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية، وشارك فيها ما يزيد على 80 قانونياً من 36 جهة حكومية من إمارة دبي.

وتناولت ورشة العمل عدة مواضيع وتم التطرق إلى مراحل وإجراءات إبرام أو الانضمام إلى المعاهدات والاتفاقيات الدولية عملاً بقرار مجلس الوزراء في هذا الشأن بدءاً بمرحلة الاستئذان بتوقيع الاتفاقية أو الانضمام إليها وأخيراً مرحلة نفاذ الاتفاقية بين الطرفين إلى جانب مراحل وإجراءات إبرام مذكرات التفاهم.

وأشاد العوضي بالشراكة المتميزة بين وزارة الخارجية واللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي موضحاً أن ورشة العمل تأتي في إطار تبادل الخبرات. وأثنى أحمد بن مسحار الأمين العام للجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي على الدليل الإجرائي واستيفائه لجميع الجوانب التي تساعد الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في اتخاذها الإجراءات السليمة والمعتمدة لدى الدولة في إبرام أو الانضمام إلى المعاهدات والاتفاقيات ومذكرات التفاهم الدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض