• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تشغيل النفق العام المقبل

81% نسبة إنجاز النفق الاستراتيجي للصرف الصحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

هالة الخياط (أبوظبي)

هالة الخياط (أبوظبي)

كشف المهندس ناصر خلفان النعيمي نائب مدير إدارة برنامج تطوير النفق الاستراتيجي في شركة أبوظبي للصرف الصحي أن نسبة الإنجاز في مشروع النفق الاستراتيجي بلغت 81%، حيث انتهت الشركة من عمليات الحفر العميقة بنسبة 100%، ومن ربط المحطات القائمة وعددها 34 محطة بالنفق العميق، على أن يبدأ تشغيل النفق الاستراتيجي خلال العام المقبل.

وأبلغ النعيمي لـ «الاتحاد» أنه تم الانتهاء بنسبة 100٪ من إنجاز الجزء الأول من المشروع وهو النفق العميق لمياه الصرف الصحي بطول يبلغ 41 كيلو متراً وهو ما يعادل المسافة من جزيرة أبوظبي إلى الشهامة، وقطر داخلي يصل إلى 5.5 متر.

وفيما يخص الجزء الثاني من البرنامج والمتعلق بخطوط الربط الفرعية، أكد النعيمي أنه قبل نهاية العام الحالي سيتم استكمال جميع أعمال الحفر في شبكات الربط الفرعية، حيث تم الانتهاء من إنجاز 43 كيلومتراً و200 متر من شبكات الربط الفرعية والتي ستمتد على طول 45 كليو متر في جزيرة أبوظبي والبر الرئيس، ومخطط الانتهاء من إنشاء الشبكات مع نهاية العام الحالي، كما تم الانتهاء من ربط 90% من المحطات القائمة بالنفق الاستراتيجي.

وأفاد النعيمي أن هناك شبكات فرعية لربط جزيرة الريم مع النفق الاستراتيجي، مبينة أنه تم الانتهاء من 60% من أعمال الربط والبالغة 3 كيلومترات.

وفيما يخص الجزء الثالث من المشروع، أوضح النعيمي أن نسبة الإنجاز في محطة الضخ الرئيسة التي سيكون موقعها في الوثبة بلغت 77%، مؤكداً أن العمل جاري في إنشاء المحطة ومتوقع الانتهاء منها بداية العام المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض