• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

التسجيل مفتوح الاثنين والثلاثاء المقبلين خلال منتدى الابتكارات الزراعية

«الرقابة الغذائية» يدعو المزارعين إلى الاستفادة من برنامج دعم الأسمدة العضوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

هالة الخياط (أبوظبي) - وجه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية دعوة لأصحاب المزارع في إمارة أبوظبي وعددها 26 ألف مزرعة للاستفادة من برنامج دعم الأسمدة العضوية، الذي سيتم إطلاقه خلال فعاليات منتدى الابتكارات الزراعية الذي تبدأ أعماله في أبوظبي الاثنين المقبل.

وأكد محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أهمية البرنامج الذي يأتي ضمن برنامج أشمل وأكبر لدعم «مستلزمات الإنتاج والإنشاءات الزراعية»، مستهدفاً جميع مالكي المزارع بإمارة أبوظبي الملتزمين بالتشريعات الصادرة عن الجهاز والذين استكملوا تسليم الأوراق المطلوبة وهي صورة من بطاقة الهوية ومخطط المزرعة.

وسيصرف لكل مستفيد من المتقدمين للتسجيل، خلال يومي الاثنين والثلاثاء في إطار فعاليات منتدى الابتكارات الزراعية 5 أطنان من الأسمدة العضوية بنصف السعر في حين يتكلف الجهاز بتغطية النصف الآخر، علاوة على ذلك سيتاح للمتقدمين للبرنامج الاستفادة من الصفقات الخاصة والحسومات المتنوعة التي سيشهدها المنتدى، إضافة إلى التعريف بصندوق الاستثمار الزراعي وكذلك النظام النقدي الجديد المخصص للمزارعين والذي أطلقه مركز خدمات المزارعين بأبوظبي. وأوضح الريسي أن الجهاز يهدف من إطلاق هذا البرنامج إلى تمكين ودعم المزارعين في الإمارة وتعزيز جهودهم الرامية إلى زيادة إنتاجية وتحسين نوعية المنتج الزراعي المحلي بأسلوب مستدام. ويشار إلى أن المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية يعد الحدث الدولي الأول من نوعه في مجال التكنولوجيا والمبتكرات الزراعية في العالم وتستضيفه أبوظبي بمركزها الوطني للمعارض برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الجهاز يومي الثالث والرابع من فبراير القادم، بمشاركة عدد من أبرز الداعمين الرسميين لهذا الحدث وهما وزارة البيئة والمياه في الإمارات العربية المتحدة ووزارة شؤون الرئاسة. ويشار إلى أن المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية للعام 2014 سيحتضن أبرز الهيئات والمؤسسات المؤثرة في مجال الزراعة، ويسعى المنتدى إلى تسليط الضوء على مبادرات وابتكارات الزراعة المستدامة التي يتم تصميمها وطرحها في جميع أنحاء العالم بهدف تعزيز الأمن الغذائي وحماية الموارد الغذائية المحلية المستقبلية وبخاصة في المناطق التي تشتهر بنقص المياه والأراضي القاحلة. وسيتضمن هذا الحدث المتعدد التخصصات معرضاً يشارك فيه أكثر من 150 عارضاً، بالإضافة إلى مؤتمر يشارك فيه 1800 شخصاً من مختلف الدول، إلى جانب الجلسات الحوارية الرئيسية، وحلقات النقاش، ومناظرة على مستوى وزراء إفريقيا، فضلاً على 150 عرضا تقديميا مبتكر لأكثر من 180 متحدثا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض