• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تعزز من روح العمل الجماعي

«نموذج دبي» يبدأ تلقي طلبات المشاركة في «حمدان للحكومة الذكية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

دبي (وام)

بدأ مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي أمس الأول استقبال طلبات الترشح لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية من الجهات الحكومية المشاركة في دورة التحسين لهذا العام.

وتمتد فترة تلقي الطلبات من 3 إلى 8 أكتوبر الجاري لجميع فئات الجائزة، ماعدا فئات المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية، والتي تستمر حتى 5 نوفمبر القادم.

ويمكن للجهات الحكومية التقدم للجائزة عن طريق النظام الإلكتروني الخاص بذلك ليتم بعد ذلك فرز الطلبات المستوفية للشروط العامة والخاصة بكل فئة وعرضها على المقيمين الدوليين ذوي الاختصاص.

وقالت إيمان السويدي مدير مركز نموذج دبي، إن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية معنية بإحداث نقلة نوعية في مستوى تقديم الخدمات الحكومية، بما يحقق للمتعاملين تجربة رائدة وفريدة من نوعها وتعزز الجائزة من روح العمل الجماعي والتعاون لتحقيق الريادة في مستوى الخدمات.

ويعتمد «مركز نموذج دبي» عدداً من الشروط للمشاركة في الجائزة، حيث يجب أن تكون الخدمة الرئيسية المشاركة مدرجة على أجندة تحسين الخدمات المعتمدة من قبل مركز نموذج دبي في العام الحالي للمشاركة في أي فئة من فئات الخدمات والمبادرات «ماعدا فئة أفضل خدمة حكومية جديدة» وأن يكون تحسين الخدمة الرئيسية المشاركة قد تم باستخدام منهجيات وأدوات نموذج دبي للخدمات الحكومية، حيث لا يمكن للجهة الحكومية إعادة ترشيح نفس المبادرة في السنوات اللاحقة إلا في حال تطبيق أفكار وتعديلات جديدة وجوهرية لتحسينها، ولا يمكن لها أن ترشح نفس المبادرة للمشاركة في أكثر من فئة من فئات الجائزة، إضافة إلى العديد من الشروط العامة والخاصة بكل فئة.

كما يندرج تحت مظلة الجائزة عدد من الفئات المقسمة إلى فئات المبادرات، وتشمل جائزة الجمهور وكأس بناة المدينة، وجائزة الرقم واحد وفئة أفضل خدمة حكومية جديدة، وفئة أفضل مبادرة حكومية ريادية وفئة أفضل شراكة حكومية، وفئة أفضل شراكة مع الجمهور، وفئة أفضل تعاون داخلي لتحسين الخدمة وفئة أفضل شراكة مع القطاع الخاص.

بينما تتضمن فئات الأفراد.. فئة أفضل قائد ابتكار، وفئة أفضل فريق ابتكار وفئة أفضل مدير مركز خدمة، وفئة أفضل نجم خدمة، وفئة أفضل نجم للتكامل الذكي، وفئة أفضل مدير مركز اتصال..إضافة إلى فئات قنوات تقديم الخدمة، والتي تشمل فئة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، وفئة حياة المتعامل «تطبيق ذكي مشترك»، وفئة أفضل مركز خدمة، وفئة أفضل مركز خدمة مشترك، وفئة أفضل موقع إلكتروني، وفئة أفضل مركز اتصال.

وينظم مركز نموذج دبي سنوياً حفلاً للإعلان عن المرشحين، وسيقام في نوفمبر هذا العام بحضور المديرين العامين، وقادة وفرق الابتكار من الجهات الحكومية التي تطبق منهجية نموذج دبي لتحسين الخدمات، كما سيتم تنظيم الحفل السنوي لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية خلال ديسمبر برعاية من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لتكريم الفائزين بجميع فئات الجائزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض