• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

القاسمي تستعرض في نيويورك تطورات الدعم الإنساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت بعثة دولة الإمارات الموفدة إلى اجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك، سلسلة لقاءات دبلوماسية ورسمية مع مسؤولين دوليين من مختلف الجهات والمنظمات الإنسانية والمانحة، بهدف بحث فرص التعاون والشراكة في مجال المساعدات الإنسانية والتنمية المستدامة. والتقت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، مع نظيرتها ليلان بلومين وزيرة التجارة الخارجية والتنمية الدولية الهولندية، حيث بحثتا آخر التطورات المتعلقة بمشاريع التنمية المستدامة والخطط المستقبلية في هذا الإطار.

واجتمعت معاليها مع مانويل ساجر، وزير الدولة، المدير العام للوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، حيث جرى تبادل الاقتراحات، في إطار التحديات المستقبلية المتوقعة بسبب ارتفاع وتيرة الصراعات والنزاعات في مختلف مناطق العالم. كما التقت مع ميليندا غيتس المؤسس والشريك في مؤسسة غيتس، وتطرق اللقاء إلى آفاق العمل المشترك والاهتمامات المتبادلة في التأسيس لمشاريع تنموية عالمية المستوى تسهم في خدمة الإنسانية.

ومن جانب آخر، استعرضت القاسمي مع ستايليانديس المفوض الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات، أبرز التطورات الحاصلة والجهود المبذولة في سبيل تقديم الدعم للمحتاجين والمتضررين من الأزمات والصراعات القائمة وبخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

وتأتي هذه اللقاءات بالتزامن مع اختتام وفد الدولة مشاركته في القمة العالمية للتنمية المستدامة 2015 التي نظمتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

واستعرضت الدولة خلال جلسات القمة جهودها الحثيثة في تنفيذ «الأهداف الإنمائية للألفية» ومساهماتها في مختلف مجالات التنمية المستدامة. وجاءت مشاركة الدولة في هذه القمة للتأكيد على الدور المحوري الذي تضطلع به الإمارات والجهود الحثيثة التي تبذلها في سبيل التصدي للقضايا العالمية الملحة التي تشمل مواضيع الأمن الغذائي، وتغير المناخ وندرة المياه وتطوير البنى التحتية، وذلك تماشياً مع التزام الدولة بدعم الأمم المتحدة في مساعيها لتحقيق «الأهداف الإنمائية للألفية» بحلول عام 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض