• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الشورى كانت وستظل من المبادئ الراسخة في الدولة

«المجلس الوطني» يحتفي بالذكرى الـ 44 لتأسيسه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

أبوظبي (وام)

نظم المجلس الوطني الاتحادي احتفالاً، أمس، بقصر الإمارات في أبوظبي بمناسبة الذكرى الـ 44 لتأسيسه كأحد السلطات الدستورية الخمس.

ويشكل احتفال المجلس بذكرى تأسيسه امتداداً للاحتفال باليوم الوطني الرابع والأربعين وما يرمز إليه من أن الشورى كانت وستظل من المبادئ الراسخة التي غرسها الآباء المؤسسون، وعملوا على تكريسها بتأسيس المجلس الوطني الاتحادي كركن أساسي من أركان الدولة، وبما ينسجم مع أهداف برنامج التمكين السياسي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2005.

حضر الاحتفال سمو الشيخ عبدالله بن راشد المعلا نائب حاكم أم القيوين، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، وصابر شودري رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وعدد من رؤساء المجلس الوطني الاتحادي السابقين، وفايز الشوابكة الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي، إلى جانب ممثلي الهيئات الدبلوماسية وكبار الشخصيات في الدولة.

كما حضر الحفل أعضاء المجلس الوطني الاتحادي خلال فصوله التشريعية المختلفة، ومجموعة من ممثلي أسر الشهداء والمدعوين من مختلف شرائح مجتمع الإمارات.

بدأ الاحتفال بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض