• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

توعية سائقي العين بخفض السرعات في مناطق المشاة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - نفذت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، حملة توعية ميدانية مكثفة بمدينة العين، حثت فيها السائقين على ضرورة الالتزام بخفض السرعات بالقرب من مناطق عبور المشاة، وإعطائهم الأولوية للعبور.

وقال الرائد صلاح الحميري رئيس قسم مرور ودوريات العين بمديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، إنه تم توزيع كتيبات إرشادية على سائقي المركبات والمشاة، خصوصاً في الشوارع الرئيسية بالعين، توضح لهم الطرق الصحيحة لعبور المشاة.

وذكر أن الحملة تأتي تجسيداً للرؤية الشاملة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي ضمن خطة توعية شاملة، ينفذها القسم في مدينة العين لنشر الثقافة المرورية وسط قطاعات المجتمع كافة، وتتواصل طوال العام، خاصة في ظل ارتفاع عدد حالات الدهس في السنوات الماضية.

ودعا الحميري قائدي المركبات إلى الالتزام بقوانين السير والمرور، وضرورة التقيد بالسرعات المحددة للطرق، والالتزام بإعطاء الأولية للمشاة في الأماكن المخصصة لذلك، والتمهل أثناء القيادة تفادياً لحوادث الدهس.

من جانبه، أشار الملازم أول ناصر خليفة الشامسي مدير فرع العلاقات العامة بالإنابة في قسم مرور ودوريات العين، إلى أن حملات التوعية المرورية الميدانية التي شملت عدداً من الطرق تم تنفيذها بالتعاون مع فرع الضبط المروري بالعين، وشملت توعية السائقين والمشاة من مختلف الجنسيات.

ولفت إلى تواصل برنامج الزيارات المدرسية للطلاب بالتنسيق مع منطقة العين التعليمية، مشيراً إلى أن مجموعة من طالبات مدرسة الفوعة للتعليم الأساسي زرن القسم، وتعرفن من خلال محاضرة توعية إلى القاعدة الذهبية لركوب الحافلة وعبور الطرق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض