• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طالبات جامعة زايد يطلقن حملة إنسانية لتكريم العمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أطلقت طالبات جامعة زايد في دبي، وبإشراف نادي «سعادة قلب»، حملة لجمع التبرعات المادية والعينية لمصلحة عمال الجامعة، ودعم بعض المؤسسات ذات الصلة، في إطار دعم الأعمال التطوعية وتعزيز مفاهيم ومقومات المشاركات المجتمعية.

وجاءت الحملة بدورتها الثالثة على التوالي تحت شعار «خلينا ندفيهم» المستمد من اللغة الشعبية التراثية، من أجل دعم الفئة العاملة وتمكينها من مواجهة برودة فصل الشتاء.

وقالت الطالبة شماء حميد رئيسة النادي إن فعاليات الحملة استمرت على مدار 3 أيام بمشاركة طالبات الجامعة وأسرهن.

وشهدت الفعالية إقبالاً كبيراً نظراً لحرص المساهمين على الاستجابة والمشاركة، لا سيما أنها تأتي في إطار المبادرة الحضارية والإنسانية التي تتبناها الدولة لمساعدة المحتاجين في جميع أنحاء العالم، مشيدة بتميز مؤسسات الدولة في هذا المجال، واهتمامها بالإنسان من دون النظر للجنسية والعقيدة، لا سيما تلك الحالات الإنسانية التي تعاني جراء الحروب والكوارث البيئية، إضافة إلى التأثير الإيجابي الذي تضفيه تلك المؤسسات على مشاعر البسطاء الذين يقدمون الخدمات في المؤسسات العامة والخاصة والعاملين في المنازل وخدمة الأسر والعائلات. وأضافت: «أن الحملة تشكّل أيضاً واحدة من سلسلة الحملات والبرامج التطوعية والإنسانية التي تنظمها طالبات الجامعة في المناسبات المختلفة، سواء داخل الجامعة أو خارجها، من أجل مساعدة الضحايا والمتضررين بسبب الكوارث الطبيعية في مختلف أنحاء العالم.

وأشارت إلى أن هذه المشاركات تساهم في تعزيز ثقافة العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية التي تحرص الجامعة على ترجمتها واقعاً عملياً من خلال خطتها الدراسية والأكاديمية التي تمنح الفرص للطلبة لتقديم وتنفيذ أفكارهم ورؤاهم التي تدعمها الجامعة.

واقترحت رئيسة النادي أن تقوم الجامعة بطرح مساقات حول الأعمال التطوعية التي تعبر عن الوجه الحضاري للمجتمع، وتساهم في تطوير مفاهيم الطلبه وتنمى قدراتهم ومهاراتهم لتحمل المسؤولية بعد التخرج، والانخراط في الحياة العامة.

وكانت الحملة، انطلقت في الساحة الجامعية واستهدفت تأصيل روح التعاون والتواصل بين جميع أفراد المجتمع الجامعي وتعزيز قيم التواضع ومحبة الخير لجميع من يعملون في الحرم الجامعي، إضافة إلى إظهار القيم السمحة التي يوصي بها ديننا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض