• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وصايا أنييلي الثلاث لتطوير الكرة الإيطالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

مراد المصري (دبي)

وجه أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، رسالة لتغيير أنظمة كرة القدم في البلاد، لمواكبة تطور الدوريات الأوروبية الأخرى، واللحاق بركب التطور قبل فوات الأوان، مستغلا النجاحات الرياضية والاقتصادية التي حققها اليوفي في عهده الذي بدأ عام 2010، حتى تمكن الفريق من السيطرة على الألقاب المحلية، وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، وإنهاء السنة المالية بأرباح لأول مرة، مستغلاً عائدات الملعب الجديد.

وجاء حديث أنييلي إلى القائمين على الكرة الإيطالية خلال رسالته إلى مساهمي نادي يوفنتوس، مقدماً 3 وصايا لتطبيقها لتطوير اللعبة في البلاد.

وجاءت الوصية الأولى، بضرورة السماح للفرق بتشكيل فرق «رديف» أو ما تعرف بفرق «B»، وهي الظاهرة الموجودة في إسبانيا على سبيل المثال، حيث يشارك فريقا ريال مدريد وبرشلونة بفريق رديف في دوري الدرجة الثانية، وهو الأمر الذي يجد فيه أنييلي فرصة لتقليص الفجوة العمرية والخبرات الفنية بين الفريق الأول واللاعبين الصاعدين.

فيما جاءت الوصية الثانية، بتعزيز الحماية في آليات المسابقات، وتحديدا الفرق الهابطة من دوري الدرجة الأولى، والعمل على إيجاد حلول للحفاظ عليها من الناحية الاقتصادية.

فيما كانت التوصية الثالثة بخصوص الملاعب التي باتت غالبيتها متهالكة، لا تقدم الخدمات المطلوبة، وسط ضياع نسبة من العائدات بسبب عدم امتلاك الأندية لحقوق العائدات بالكامل، موضحا الفارق الذي حصل بالنسبة ليوفنتوس بعد إنشاء ملعبه الخاص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا