• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«إسلامية استشاري الشارقة» تطلع على برامج الأوقاف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد)- اطلعت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والأمن والمرافق العامة في استشاري الشارقة على جهود الأمانة العامة للأوقاف في تنمية وإدارة واستثمار الأموال الوقفية بالإمارة.

وخلال زيارة اللجنة لمقر الأمانة العامة، استمعت إلى شرح واف عن آليات أعمالها وما تقوم به من أدوار في سبيل المحافظة على الأموال الوقفية، فضلاً عن جهودها في تحقيق أعلى عائد لها مع الالتزام بالضوابط الشرعية والتوجيه الواعي للريع في المصارف التي تعزز مكانة الوقف كركن أساسي في بنيان المجتمع وتوجهه الحضاري الإسلامي.

حضر الاجتماع من قبل لجنة المرافق العامة من المجلس الاستشاري وليد بن فلاح المنصوري رئيس اللجنة، ومحمد عبدالله بن هويدن وحميد بوفيير الشامسي، وخليفه الطنيجي والمهندس راشد بورشيد النقبي، ومن الأمانة العامة للمجلس محمد بوخلف وإسلام الشيوي فيما استقبل وفد المجلس طالب المري مدير عام الأمانة العامة للأوقاف ومعاونوه. وأكد وليد بن فلاح المنصوري رئيس اللجنة حرص المجلس الاستشاري على التواصل مع كافة الجهات الحكومية العاملة في إمارة الشارقة والاطلاع على برامجها، وما تقدمه للمجتمع بهدف تعزيز جهودها من منطلق دور المجلس وصلاحياته. واضاف أن الأمانة العامة للأوقاف، وهي مؤسسة حكومية مستقلة تتجه اللجنة إليها عبر زيارتها ومناقشتها ضمن جلسات المجلس الاستشاري لأهمية دورها، وما تقوم به من أعمال جليلة في استثمار الأموال الوقفية وتنميتها ودعوة المحسنين للوقف. من جانبه، رحب طالب المري المدير العام للأمانة العامة للأوقاف بزيارة وفد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، مؤكداً أهمية تكامل الادوار وما يسعى إليه المجلس الاستشاري في خدمة أهداف الأمانة.

وتناول بالشرح والتفصيل طبيعة مهام الأمانة العامة للأوقاف ومنظومة أعمالها في ترسيخ سنة الوقف بالدعوة له، وحث القادرين عليه واستثمار الأموال الوقفية بما يحافظ عليها وينميها وتوجيه ريعها لتحقيق المقاصد الشرعية للواقفين كصيغة شرعية نموذجية في خدمة المجتمع وتنميته. وأشار إلى أن للأمانة العامة للأوقاف كادراً مؤهلاً، علاوة على انتشار أكثر من 65 متطوعاً يجمعهم عدد من السياسات الرامية لتشجيع الوقف عبر تطبيق خطة لإعادة إعمار الأوقاف تحقق استمرارية العقار الموقوف ضمن مشاريع الأمانة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض