• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يخضعان لبرنامج تأهيلي خاص بإيطاليا

جراحة في «الصليبي» لثنائي بني ياس الهاشمي وثامر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

أجرى محسن الهاشمي حارس مرمى بني ياس وزميله المدافع تامر محمد يوم أمس الأول عمليتين جراحيتين لترميم الرباط الصليبي في أحد المراكز الطبية المتخصصة بإيطاليا تكللتا بالنجاح.

وكانت شركة بني ياس لكرة القدم أوفدت اللاعبين إلى إيطاليا يوم الأربعاء الماضي بعد مراسلات مكثفة مع طاقم طبي متخصص كان قد سبق له الإشراف على العملية الجراحية التي خضع لها نجم المنتخب الوطني عامر عبدالرحمن في شهر نوفمبر من عام 2013.

وبحسب الاتصالات الهاتفية التي أجراها الجهاز الإداري للسماوي مع محسن الهاشمي وتامر محمد فإن العمليتين الجراحيتين تكللتا بالنجاح، ومن المتوقع أن يقضي كلاهما بعض الوقت في إيطاليا، حيث سيخضعان إلى برنامج تأهيلي قصير قبل أن يعودا مجدداً إلى أبوظبي لاستكمال رحلة العلاج، والتي ستتضمن دخول مرحلة التأهيل الطبيعي، علماً بأن الفترة المنتظرة أن يحتجبا فيها عن الفريق ستستمر زهاء ستة أشهر، أي حتى شهر مارس من العام المقبل، وهو ما يعني خروجهما من حسابات لويس جارسيا المدير الفني هذا الموسم وبدرجة كبيرة.

وكان تامر محمد تعرض إلى الإصابة في الرباط الصليبي قبيل تدشين السماوي مشواره بالموسم الكروي الحالي أي في منتصف شهر أغسطس الماضي، فيما تعرض محسن الهاشمي إلى الإصابة خلال التحضيرات الأخيرة التي سبقت مواجهة الشباب بدوري الخليج العربي يوم السبت الماضي، مما اضطر لويس جارسيا إلى الاستعانة بخدمات الحارس الاحتياطي محمد خلف الحمادي.

على صعيد متصل يغادر الأسترالي مارك ميليجان والجزائري إسحق بلفوضيل محترفا السماوي أبوظبي اليوم للالتحاق بمنتخبي بلديهما، إذ سيخوض ميليجان مع أستراليا مواجهة الأردن، المقررة في عمان يوم الخميس لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، على أن يلتحق بالسماوي مجدداً يوم الجمعة، فيما سيخوض بلفوضيل مع المنتخب الجزائري مواجهتي السنغال وغينيا الوديتين، على أن يعود إلى أبوظبي يوم الرابع عشر من الشهر الجاري.

ويواصل فريق بني ياس تدريباته اليومية على ملعبه تأهباً لمواجهة الوصل يوم الجمعة ببطولة كأس الخليج العربي على ستاد زعبيل، وهي المواجهة التي كان المفترض أن يسبقها خوض بروفة ودية مع أحد فرق المقدمة، لكن مؤشرات ظهرت أكدت نية لويس جارسيا إلغاء هذه الفكرة والاكتفاء بالتدريبات اليومية التي يجريها الفريق.

وستشهد مواجهة الوصل إلى جانب غياب الهاشمي وثامر محمد وميليجان وبلفوضيل، احتجاب الدولي عامر عبدالرحمن المرتبط بتحضيرات المنتخب الوطني لمواجهة السعودية، ولاعب الارتكاز فواز عوانه للإيقاف بعدما خرج بالبطاقة الحمراء أمام النصر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا