• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«الشقي 96» وصيفاً و«تواق» ثالثاً

«مهاجر» بطل سباق دبي للقوارب الشراعية 22 قدماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

توج القارب مهاجر 60 لمالكه خادم عبد الله القبيسي وبقيادة النوخذة ماجد أحمد خادم المهيري، بطلاً لسباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً، والذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ظهر يوم أول أمس، وسط مشاركة كبيرة من النواخذة والبحارة الشباب.

وحقق الحدث نجاحاً فنياً وتنظيمياً ملموساً تمثل في المشاركة الكبيرة وحسن الإعداد والتحضير من اللجنة المنظمة، التي أحسنت اختيار الزمان والمكان ومسار السباق وكذلك النواخذة والملاك والبحارة المشاركين الذين التزموا بكل التعليمات والشروط والبرنامج الزمني، سعيا وراء إنجاح التظاهرة كونها الفعالية البحرية الأولى في دبي هذا الموسم

وشهد مراحل السباق التي وصلت إلى 7 أميال بحرية، تنافساً مثيراً بين المشاركين الذين اظهروا الخبرات التي اكتسبوها وبرهنوا على حسن تجهيزاتهم للموسم الرياضي البحري الجديد 2015-2016، حيث يمثل السباق باكورة نشاط النادي في الموسم الذي يمتد حتى نهاية شهر مايو القادم.

ونجح النواخذة ماجد المهيري في قيادة قاربه بحنكة متخطيا المراحل بمرونة تامة خاصة اجتياز نقاط الخايور، ليصل أولا إلى خط النهاية متفوقاً على باقي القوارب المشاركة في السباق، ومنها القارب «الشقي 96» لمالكه حمدان سعيد جابر وبقيادة النوخذة خلف بطي مصبح الغشيش والذي احتل مركز الوصيف في نهاية السباق.

وعاد المركز الثالث في السباق الكبير إلى طاقم القارب «تواق» لمالكه محمد علي السويدي وبقيادة النوخذة مشعل محمد أحمد معيوف، وذهب المركز الرابع في السباق المثير إلى طاقم القارب مخضرم 78 بقيادة النوخذة احمد عبيد السويدي، فيما احتل القارب طوفان 13 بقيادة النوخذة احمد سالم الرميثي المركز الخامس. وفي باقي المراكز احتل القارب إعمار 89 بقيادة النوخذة عتيق صابر المزروعي المركز السادس في الترتيب العام للسباق، وحل بعده في المركز السابع القارب حبشان 104 بقيادة النوخذة علي خليفة ميرز الرميثي، فيما نجح القارب غياث 33 بقيادة النوخذة سالم علي سالم العديدي في احتلال المركز الثامن، وحل القارب حماس 18 بقيادة النوخذة مروان عبد الله المرزوقي تاسع، بينما حصل القارب الذيب 40 بقيادة النوخذة إبراهيم إسماعيل المرزوقي على المركز العاشر.

وجرت بعد نهاية السباق مراسم تتويج أصحاب المراكز الخمسة الأوائل بحضور خالد بن دسمال عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وهزيم محمد القمزي المدير التنفيذي بالوكالة في النادي واحمد حسن السويدي وسط فرحة وابتهاج النواخذة والبحارة.

من ناحية أخرى، أشاد نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالدور المميز والملموس الذي يقوم به الشركاء الدائمين للنادي من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، من أجل إنجاح السباقات البحرية ومختلف التظاهرات والفعاليات الرياضية التي ينظمها النادي. وأشادت اللجنة المنظمة في النادي بالتعاون الملموس والدائم من تلك المؤسسات، وفي مقدمتها القيادة العامة لشرطة دبي وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل وإدارة الدفاع المدني في دبي ومؤسسة دبي للإعلام (قناة دبي الرياضية)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا