• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التاريخ يوثق جهودها في المجالات كافة

«أم الإمارات».. نهر عطاء يعزز مكانة المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

بدعم من «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، حققت المرأة الإماراتية مكانة متميزة في مختلف الميادين، وتبوأت أرفع المناصب، ورسخت بخطوات ثابته مكانتها في المجتمع كشريك رئيس لشقيقها الرجل في مسيرة التنمية.

ويوثق تاريخ دولة الإمارات جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم وتمكين المرأة في الصعد كافة، مما كان له الأثر الكبير لوصول فتاة الإمارات لما وصلت إليه اليوم من تقلدها لأعلى المناصب، حيث انطلقت رؤية سموها من أن الإنسان مصدر العمل والتقدم، وأن الاستثمار في بنائه، يحقق الاستقرار والأمن والرفاه للمجتمع أجمع.

بدرية الكسار، هناء الحمادي، ريم البريكي (أبوظبي

تقول منى ماجد المنصوري مديرة إدارة البعثات الدراسية بمجلس أبوظبي للتعليم: يظل تمكين المرأة هدف سمو «أم الإمارات» الاستراتيجي الذي تسعى دوماً لتحقيقه، حيث أصبحت المرأة الإماراتية، تشارك في السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، مشيرة إلى أن ما وصلت إليه الإماراتيات جاء بفضل إيمان سموها بأن المرأة الركيزة الأساسية في تقدم المجتمع وازدهاره، وهذا يثبت المكانة التي تحظى بها الإماراتية من إعجاب العالم وتقديره.

وأضافت: إن دعم وتمكين سموها للمرأة في العمل السياسي والمناصب القيادية يجعلان مساهمتها في عملية صنع القرار عنصراً أساسياً لنهضة الدولة وازدهارها، حيث أصبحت المرأة ترأس المجلس الوطني الاتحادي، وتشغل المواقع الوزارية المهمة، بل أهمها على صعيد رفاهية وسعادة المواطن.

وأشارت إلى أن إسهامات ومبادرات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على مدى أربعة عقود المتعلقة بمواقفها الإنسانية لا حدود لها، وتجاوزت الحدود والمساحات الجغرافية، فكانت سموها من خلال المبادرات التي تتبناها في العديد من الدول الخليجية والعربية والأجنبية رمز عطاء وسلام ومحبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض