• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني    

بمشاركة 40 لاعباً

منتخب الجو جيتسو «ب» يحقق أهدافه في أول تجمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

اختتمت مساء أمس الأول، فعاليات التجمع التدريبي للاعبي الجو جيتسو المواطنين فئة 18 سنة فما فوق من مختلف إمارات الدولة، والذي أقيم بصالة «آيبيك» أرينا ظهر الجمعة الماضي، واستمر لمدة 6 ساعات تحت إشراف الإدارة الفنية للاتحاد، بمشاركة 40 لاعباً بهدف اختيار عناصر المنتخب «ب» وإتاحة الفرصة أمامهم للتواصل مع مدربي المنتخب والاطلاع على آخر المستجدات الفنية في اللعبة.

حضر التجمع، فهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد أمين عام الاتحاد الآسيوي، ويوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية بالاتحاد، و5 من مدربي المنتخبات الوطنية. وأكد الشامسي أن الاتحاد برئاسة عبد المنعم الهاشمي يحرص على إقامة تلك التجمعات من آن إلى آخر في مكان لتقييم العمل على مستوى كل المراكز والأندية، والتعرف على النجوم الجدد الذين برزوا، واطلاع الجهاز التدريبي للمنتخبات على الحالة الفنية للاعبين في كل إمارات الدولة عن قرب، ولاسيما أن ذلك يوفر الفرصة أمام الجميع للحصول على دافع معنوي للاستمرار في العمل الجاد من أجل تطوير مستواه، وفقاً للبرامج المعتمدة من الاتحاد، في نفس الوقت الذي يفتح المجال للاحتكاك الودي بين اللاعبين، فضلاً عن إقامة الحوارات والنقاشات الفنية بين كل الأطراف لتعود بالنفع على الجميع، وترد على كل الاستفسارات الخاصة بنظام التقييم العالمي الجديد، وطريقة احتساب النقاط على مدار العام.

وقال «الاتحاد بصدد إعداد هيكل كامل للمنتخبات الوطنية، يضم المنتخب الأول، ومنتخب «ب»، ومنتخبات المراحل السنية المختلفة، نظراً لاتساع قاعدة مشاركاتنا الخارجية في المرحلة المقبلة، لقد أوصت اللجنة الفنية في اجتماعها الأخير بضرورة التواصل بين المنتخبات الوطنية، وبين القاعدة المميزة من اللاعبين على مستوى الدولة، وبالنسبة لنا كان من المهم أن نصل لتلك الفئة حتى نضع برنامج لها من المشاركات والمعسكرات بما يضمن رفع كفاءتهم، وإعدادهم لتمثيل البلاد في أي بطولة، وهذا التجمع هو الأول في الموسم الجاري، وسوف تتبعه تجمعات أخرى في إمارات أخرى على مدار العام، حيث إنه من المنتظر أن يكون التجمع الثاني في دبي خلال شهر ديسمبر المقبل بالنسبة لتلك الفئة، أما بالنسبة لفئة الناشئين والصغار لفئتي 14 و17 سنة، فسوف يكون لها تجمع آخر بعد أسبوعين لنفس الهدف».

وتابع «بالنسبة للعدد الذي خاض التجمع فإن البعض منهم تم اختيارهم على ضوء مشاركاتهم الناجحة في البطولات المحلية، والبعض الآخر بترشيحات من أنديتهم ومراكز تدريبهم، والتقارير الفنية المرفوعة عنهم من مدربي الأندية».

وأضاف «بالنسبة لمدربي الأندية، فإنهم تابعون للاتحاد وكلهم يطبقون البرامج المعتمدة لدينا، وبكل تأكيد نحن سعداء بوجود هؤلاء اللاعبين وتجمعهم وبتكوين هذا المنتخب كي يكون الرافد الحقيقي للمنتخب الأول، وليكون البديل له عند ازدحام برنامج المشاركات، وهو ما نأمله بعد أن رأيت الأمل في عيون كل اللاعبين في البروز والحصول على دفعة معنوية هائلة لمضاعفة الجهد في المرحلة المقبلة بما يضمن وجود روح التنافس الشريف بين عناصره وعناصر المنتخب الأول، وفي تلك الحالة سيكون البقاء للأفضل والأقوى، وستكون قاعدة الاختيار لدينا أوسع». وواصل: «عدد الأربعين لاعباً قابل للزيادة ونتوقع بالتأكيد أن يزيد في المرحلة المقبلة، وبالتالي فإن حجم الفائدة سيكون كبير من تلك التجمعات، وسوف نتيح الفرصة أمام بعض هؤلاء اللاعبين بالمشاركة في بطولات المناطق الآسيوية، فضلاً عن أن المميز منهم سوف ينضم إلى المنتخب الأول». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا