• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عاصمة الرياضة العالمية جاهزة لاحتضان «عرس الدراجات»

طواف أبوظبي..الحلم تحول إلى واقع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكمل مجلس أبوظبي الرياضي استعداداته لاستضافة الجولة الختامية لموسم سباقات طواف الدراجات الهوائية التي تنطلق الخميس المقبل من ليوا وأنهى المجلس جميع التجهيزات الخاصة بالطواف واستضافة نجوم العالم.

وتحتل أبوظبي مكانة مرموقة في الخريطة العالمية كمدينة جذابة وعصرية تملك المقومات السياحية والثقافية والمعالم التاريخية وغيرها من المرافق والمنشآت الحيوية، إضافة إلى حالة التعايش بسلام ومودة بين جميع الجنسيات على أرضها والمستوى الثقافي لمجتمعها، مما يقودها للإبداع في استضافة وتنظيم كافة الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية والسياحية والرياضية، كما أن البنى التحتية وما تضمه من فنادق متميزة بأعلى المواصفات والمستويات وشبكات الطرق والنقل والمواصلات والأمن والصحة والسلامة التي تتمتع بها وما تشكله كل هذه العوامل من أهمية كبيرة في قصص النجاح والتميز بكافة خططها الطامحة لتكون في طليعة مدن العالم المتقدم.

وحظيت العاصمة بثقة الاتحادات والمؤسسات الرياضية الدولية ونالت شهادات الإعجاب، لتؤكد على أهمية الدور الريادي الذي تلعبه في دعم الحركة الرياضية الدولية، وأثنى بريان كوكسن رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية في تصريحات سابقة على جهود أبوظبي وما تتميز به من بنية تحتية رائعة عندما قال: «ليس هناك مكان أروع من أبوظبي للاحتفال بختام موسمنا وإقامة الجولة الختامية والحفل الرسمي للاتحاد الدولي والذي يعكس التزام واهتمام العاصمة أبوظبي برياضة الدراجات الهوائية».

وبدأ التفكير في استضافة عرس الدراجات الهوائية تحقيقاً لرؤية المجلس نحو ترجمة أهدافه واستراتيجياته، برؤية «أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة.. ممارسة.. منافسة.. استضافة»، وبرسالة توصي بخلق بيئة رياضية تساهم في التوعية بأهمية الرياضة وتوفر البرامج والفعاليات لممارستها بواسطة جميع فئات المجتمع وتطبيق أفضل النظم العالمية المؤهلة للتنافس الرياضي باحترافية على المستوى المحلي والدولي واستضافة أهم البطولات الدولية.

ومن هنا كانت الخطوات الفاعلة لاستقطاب أهم الفعاليات والمؤتمرات والملتقيات الرياضية العالمية في العاصمة، وجعلها في طليعة مدن العالم، بما ينسجم وخطط حكومة أبوظبي وأهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية، باعتبار قطاع الرياضة أحد القطاعات الحيوية التي تسهم في دعم الموارد الاقتصادية وتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية جاذبة بطابع مميز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا