• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إصدار أول تقرير للحسابات الصحية بالإمارة

دبي تنفق 10 مليارات درهم على الرعاية والخدمات الصحية في عام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)- أنفقت دبي 10 مليارات درهم على الرعاية والخدمات الصحية بدبي، خلال عام 2012، بحسب أول تقرير عن الإنفاق الصحي بالإمارة.

وأوضح التقرير الذي جاء تحت عنوان « خط الأساس لحقبة جديدة» أن المليارات العشرة، شملت 8.5 مليار درهم أنفقت على خدمات قدمتها المرافق الصحية الحكومية والخاصة، بينما تم إنفاق 1.5 مليار درهم خارج الإمارة، بواقع 420 مليون درهم على العلاج بالخارج، واستحوذت البقية الأخرى على إمارات أخرى.

وأظهرت نتائج التقرير أن 74 في المائة من إجمالي المبالغ التي تم إنفاقها، صرف على الخدمات العلاجية من تنويم وفحص، و 20 في المائة مقابل الأدوية والمعدات الطبية،و 6 في المائة للخدمات الوقائية.

وبحسب التقرير، فقد استفاد الذكور من 53 في المائة من الإنفاق الكلي على الصحة بدبي، حيث يشكلون 76 في المائة من إجمالي سكان الإمارة، بينما استفاد الأطفال تحت الخمس سنوات وكبار السن فوق 65 عاماً مجتمعين، من 18 في المائة من إجمالي الإنفاق الصحي، رغم أن هذه الفئة تشكل 5 في المائة فقط من إجمالي السكان، فيما ذهبت النسبة المتبقية من الإنفاق الصحي على النساء.

وقال المهندس، عيسى الميدور، مدير عام هيئة الصحة في دبي، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس للإعلان عن نتائج التقرير: نهدف من وراء هذا التقرير إلى الاعتماد على بيانات دقيقة لتعزيز الخدمات الصحية بدبي.

وخلال مؤتمر صحفي عقد على هامش مؤتمر ومعرض الصحة العربي، الذي اختتم أعماله أمس، أوضح الميدور أننا سنقوم بعمل تقرير سنوي إحصائي تحليلي للإنفاق الصحي بدبي، وفقاً للمعايير العالمية لمنظمة الصحة العالمية، والذي بدأ تطبيقه في دول منظمة التنمية الاقتصادية والتعاون (وتشمل أكبر القوى الاقتصادية العالمية) في 2011. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض