• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

نظمت ورشة عمل في البحرين

«الثقافة والإعلام» تعرِّف بجوائز المسرح المدرسي في الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

زار وفد من دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة مملكة البحرين في مستهل جولة تشمل عدة مدن خليجية للتعريف بمسابقات الشارقة لكتَّاب المسرح المدرسي. والتقى الوفد الذي ضم أحمد بورحيمة، مدير مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي ومدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام، وأمينة الشيب مسؤولة قسم الجوائز في الدائرة، بالدكتور خالد بن إسماعيل العلوي، الوكيل المساعد للخدمات التربوية والأنشطة الطلابية بوزارة التربية في البحرين، إضافة إلى يوسف الحمدان رئيس قسم الاحتفالات وعبدالله ملك رئيس قسم الأنشطة الفنية ونادية سادي رئيس قسم الأنشطة الثقافية وفؤاد الحمر رئيس مجموعة الموسيقى والمسرح المدرسي، وعبدالله سويد، مرعي الشوابكة، وهدى سلطان، وسواهم من مسؤولي التخطيط والتنشيط الثقافي.

وأشار بورحيمة إلى أن مسابقة الشارقة التأليف للمسرح المدرسي، التي أشهرت ضمن فاعليات الملتقى الفكري المصاحب لمهرجان الشارقة للمسرح المدرسي الذي نظم مايو الماضي، تأتي تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الهادفة إلى تعزيز وتطوير المرتكزات الثقافية في المدارس الخليجية، سواء عبر المناشط الفنية أو الأدبية. وتحدث مدير إدارة المسرح بالدائرة عن أهمية تبادل الرؤى والأفكار في هذا الجانب بين مؤسسات التعليم في المنطقة. وفي وقت لاحق، التقى وفد ثقافية الشارقة بالهيئة التدريسية في المنامة إضافة إلى عدد من الطلاب والطالبات، وعرفهم بشروط المسابقة التي تضم فئتين، الأولى موجهة إلى المعلمين والمعلمات، والثانية موجهة إلى الطلاب والطالبات، وطريقة التقديم كما وزع لهم مطويات ومنشورات تعريفية بمجمل الجوائز الثقافية التي تنظمها الشارقة على مدار العام.

وتشترط مسابقة التأليف المسرحي المدرسي في الفئتين أن يكون النص المتقدم للمشاركة مكتوباً باللغة العربية، وأن تقتصر المشاركة على نص مسرحي واحد، ويُغلق باب التقديم للمسابقة في أبريل من كل عام وتعلن الأسماء الفائزة ضمن فاعليات مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي الذي ينظم في شهر مايو من كل عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا