• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

الأب أغلق جميع نوافذ الشقة عدا واحدة هوى منها ابنه الصغير

وفاة طفل عقب سقوطه من الطابق الثالث ببناية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 يناير 2013

الاتحاد

توفي طفل، يبلغ من العمر 5 سنوات أمس، عقب سقوطه من إحدى النوافذ المفتوحة بشقة سكنية تعود لذويه؛ في الطابق الثالث ببناية في منطقة الخالدية بأبوظبي.

وأعربت وزارة الداخلية عن خالص تعازيها ومواساتها لأسرة الفقيد سائلة الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

وأوضح اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية، أن الطفل «ع. ر» فلسطيني الجنسية، سقط أثناء وجوده في منزل ذويه في إحدى الشقق السكنية، على الأرض بعد أن اجتاز نافذة ضيقة كانت غير مؤمنة من الطابق الثالث، وكانت حالته خطرة نتيجة ارتطامه بالأرض.

وفور ورود البلاغ لمركز شرطة الخالدية في أبوظبي تمّ تحريك دورية شاملة وعناصر من مسرح الجريمة والتحقيق؛ وقسم جرائم النفس بإدارة التحريات والمباحث الجنائية إلى مكان الحادث، حيث تمت معاينة المكان، وأشارت التحقيقات الأولية إلى سقوط الطفل من إحدى النوافذ غير المؤمنة في شقته السكنية؛ على الرغم من حرص ذويه على إغلاق وتأمين جميع النوافذ الأخرى في تلك الغرفة، عدا النافذة التي سقط منها إلى الأرض.

وأشار الأمين العام إلى أن الإجراءات التي تمت في الحادث كانت متطابقة مع دليل إجراءات التحقيق في قضايا الأطفال، والتي تركز على توحيد الإجراءات الشرطية وتطبيق أفضل الممارسات ذات الصلة.

وأعرب لخريباني عن أسفه لوقوع الحادث؛ على الرغم من حرص الأب على إقفال النوافذ كافة في الغرفة التي كان يوجد بها أبناؤه، ماعدا نافذة واحدة كانت خلف سرير من طابقين، موضحاً أن سهو الأب عن النافذة وعدم تأمينها أديا إلى سقوط الطفل. وشدد اللواء النعيمي على أهمية دور أولياء الأمور في التأكد من اشتراطات السلامة في منازلهم، وأماكن لعب أبنائهم؛ للوقاية من مثل هذه الحوادث الأليمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا