• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال لقاءات مع خبراء مجموعة الأسواق اليابانية

«الأوراق المالية» تبحث آليات ترقية الأسواق المحلية إلى «متقدمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بحثت هيئة الأوراق المالية والسلع مؤخراً آليات ترقية الأسواق المالية بالإمارات إلى أسواق متقدمة، وذلك خلال لقاءات مع خبراء مجموعة الأسواق المالية اليابانية.

أجرى وفد الهيئة الأوراق المالية والسلع، في إطار الزيارة التي قام بها معالي المهندس سلطان المنصوري وزير الاقتصاد لليابان مؤخراً، مباحثات مستفيضة ولقاءات متنوعة مع نظرائهم في اليابان استهدفت بحث الآليات والمبادرات والاطلاع على الإجراءات اللازمة لتحقيق الخطة الاستراتيجية للهيئة في ترقية أسواق الدولة من ناشئة إلى متطورة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقام وفد الهيئة برئاسة عبد الله الطريفي الرئيس التنفيذي للهيئة، بزيارة وكالة الخدمات المالية اليابانية (الجهة المنظمة للأسواق المالية اليابانية) للاطلاع على مجموعة من المسائل التنظيمية التي تتعلق بتطوير الأسواق ومزودي خدمات الأوراق المالية، وتم خلال الزيارة التعرف على آليات العمل التي تربط الوكالة مع مؤسسات الدولة الأخرى مثل البنك المركزي، كما تم كذلك بحث التشريعات المنظمة لكل من السوق الأولية والسوق الثانية وصناديق الاستثمار والتدريب وتبادل المعلومات بين الهيئة والوكالة.

واتفق الطرفان على بدء التنسيق بينهما من أجل توقيع مذكرة تفاهم ثنائية بينهما خلال الأشهر القادمة بغرض تنظيم تبادل المعلومات والخبرات ودعم جهود التدريب المشتركة.

وقال عبد الله الطريفي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع إنه جرى خلال الاجتماعات تبادل الخبرات والاطلاع على التجربة المتميزة لليابان في عدد من مجالات الاستثمار وقطاع الأعمال، خاصة أن الأسواق المالية اليابانية تعد من الأسواق المتميزة عالمياً، وتمثل نموذجاً للأسواق المالية النشطة حيث تضم 3500 شركة مدرجة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا