• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بمشاركة 300 شخص من المسؤولين والمستثمرين ورجال الأعمال

ملتقى إماراتي ياباني يستعرض البيئة الاستثمارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت وزارة الاقتصاد وهيئة التجارة الخارجية اليابانية «جيترو» في طوكيو مؤخرا، ملتقى الأعمال الإماراتي الياباني على هامش زيارة وفد الدولة برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، إلى اليابان وذلك بمشاركة أكثر من 100 شركة إماراتية ويابانية يمثلون مختلف القطاعات والمجالات البلدية وبحضور 300 شخص من المسؤولين والمستثمرين ورجال الأعمال.

وهدف ملتقى الأعمال، إلى التعريف بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في دولة الإمارات، والاطلاع على المناخ الاستثماري باليابان، من خلال استعراض أبرز الحوافز والمزايا المتاحة وإطلاع المستثمرين من الجانبين على الفرص الاستثمارية في القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض المنصوري‏‭ ‬في ‬كلمته ‬خلال ‬الملتقى ‬أبرز ‬المؤشرات ‬الاقتصادية ‬للإمارات ‬والمزايا ‬التنافسية ‬لبيئة ‬الأعمال ‬في ‬الدولة، ‬مشيرا ‬إلى ‬تحقيق ‬نسبة ‬نمو ‬4.5% ‬خلال ‬العام ‬الماضي، ‬متوقعا ‬تحقيق ‬نسب ‬مماثلة ‬العام ‬الجاري، ‬وهو ‬ما يعكس مرونة عالية لاقتصاد الدولة في مواجهة مختلف التحديات الاقتصادية على الساحة الدولية، في ظل سياسة تنويع الاقتصاد وتقليل الاعتماد على النفط.

وتابع أن الدولة اتخذت العديد من المبادرات الاقتصادية البناءة في قطاع السياحة، واستكشاف الفضاء، والطاقة المتجددة وذلك وفقا للأهداف التي وضعتها رؤية الإمارات 2021. والتي تشكل خريطة الطريق خلال السبع سنوات المقبلة لتنمية اقتصادية وتجارية قائمة على اقتصاد المعرفة.

وأضاف أنه من هذا المنطلق فإن تدعيم الابتكار في مختلف القطاعات الاقتصادية يحتل أولوية على الاجندة الاقتصادية للدولة، وفي هذا الصدد نأمل مزيدا من تطوير علاقات الشراكة والتعاون مع الجانب الياباني والاستفادة من الخبرات والإمكانيات التي تتمتع بها الشركات اليابانية في هذا المجال، مؤكداً أن الملتقى منصة مثالية لوضع خطة طريق أو اتفاق مرحلي يحقق العديد من النتائج الإيجابية مستقبلا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا