• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دبي الإسلامي» يحصل على موافقة الهيئة التنظيمية لزيادة حصته في بنك بانين الشريعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

قال بنك دبي الإسلامي أمس، إنه حصل على الموافقة الرسمية من هيئة الخدمات المالية في أندونيسيا لزيادة حصصه في بنك بانين الشريعة في سياق استراتيجية الاستثمار العامة التي يتّبعها في أندونيسيا، وذلك عقب إتمام المرحلة الأولى من تجميع الحصص في بنك بي تي بانين الشريعة تي بي كي «بنك بانين الشريعة»، مصرف إسلامي تجاري مدرج في البورصة الأندونيسية،

وكان بنك دبي الإسلامي قد أكمل في المرحلة الأولى عملية الاستحواذ على نسبة 25% تقريباً من أسهم بنك بانين الشريعة، حيث اشترى هذه الأسهم من السوق وليس من البنك مباشرة، كما ورد سابقاً في بعض وسائل الإعلام.

وفور إتمام المرحلة الأولى، باشر بنك دبي الإسلامي في عملية الحصول على الموافقة الرسمية من الهيئة التنظيمية لينال لقب «مساهم رئيس» من هيئة الخدمات المالية.

وبعد حصوله على موافقة الهيئة، بات بإمكان دبي الإسلامي منذ الآن المباشرة في المرحلة الثانية من خطة شراء الأسهم، التي يسعى من خلالها إلى زيادة نسبة مساهمته إلى 40%. وقال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي: «تتحلى الخدمات المصرفية الإسلامية في أندونيسيا بإمكانيات هائلة لا تزال غير مُستثمرة إلى حد كبير. وبالنظر إلى معرفة بنك بانين الشريعة بالسوق المحلية وخبرة بنك دبي الإسلامي المعروفة في هذا القطاع المتنامي بسرعة، نرى فرصاً هائلة للنمو والتوسّع لتحويل القطاع الذي يُعتبر اليوم مجالاً متخصّصاً إلى نموذج أكثر شيوعاً وانتشاراً للخدمات المصرفية في أندونيسيا».

تجدر الإشارة إلى أنّ بنك بانين الشريعة مدرج في بورصة إندونيسيا، ويخضع حالياً لـ«بي تي بنك بانين» وتضمّ شبكته 12 فرعاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا