• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ناقش معه في برلين المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية

عبدالله بن زايد يبحث آفاق التعاون مع وزير الخارجية الألماني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

برلين (وام) ـ استعرض سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، مع معالي فرانك فالتر شتاينماير وزير الخارجية الألماني، خلال لقائه في برلين أمس، العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية والثقافية والطاقة المتجددة، وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

كما جرى خلال اللقاء، تبادل الرأي حول آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومواقف البلدين تجاهها، إضافة إلى الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال غداء عمل مع نظيره الألماني، أن دولة الإمارات تحرص على الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع ألمانيا إلى آفاق أرحب وأوسع، وبما يلبي طموحات وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

ونوه سموه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع وزير الخارجية الألماني في ختام اللقاء، بعمق العلاقات الثنائية القائمة، واصفاً سموه تلك العلاقات بالشراكة الاستراتيجية التي عكستها رغبة صادقة متبادلة من قيادتي البلدين.

من جانبه، رحب وزير الخارجية الألماني بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وأكد أن مثل هذه الزيارات من شأنها أن تفعل الشراكة الثنائية بين الجانبين، وترسخ علاقات التعاون بين البلدين بشكل أكثر متانة وعمقاً على الصعد كافة.

كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، كريستوف هويسجين، مستشار شؤون السياسة الخارجية بالمستشارية الألمانية.

وتم خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، وما شهده التعاون المشترك من تقدم وتطور في العديد من المجالات، والسبل الكفيلة بدعمه وتطويره لما فيه خدمة المصالح المشتركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض