• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

هلال المري يفتتح الخامسة والعشرين

انخفاض أسعار الأجهزة بـ «جيتكس شوبر2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

أدى ارتفاع سعر صرف الدرهم مقابل باقي العملات الأجنبية وفي مقدمتها الـ «يوان الصيني» إلى تراجع تكلفة استيراد الأجهزة الإلكترونية وانخفاض أسعار بيعها خلال معرض «جيتكس شوبر2015»، بحسب مديرين بشركات تجزئة مشاركة في المعرض.

وقال هؤلاء إن انخفاض تكلفة شحن واستيراد الأجهزة الإلكترونية مكن العارضين من تطبيق تخفيضات كبيرة على الأسعار، بالإضافة إلى مضاعفة عروض القيمة المضافة لاستقطاب المشترين، حيث عرضت أجهزة الهواتف الذكية والكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية ضمن باقات متكاملة تشمل العديد من الكماليات والملحقات المجانية.

وشكلت التخفيضات وعروض القيمة المضافة على الأجهزة الإلكترونية نحو 20% إلى 30% من قيمة الجهاز، ففي الوقت الذي تراوح فيه سعر جهاز الكمبيوتر المحمول بين 1300 درهم و5000 درهم كانت القيمة التقديرية للكماليات والأجهزة المجانية المقدمة للمشترين بين260 درهما و1500 درهم.

ونجحت عروض القيمة المضافة المقدمة من الشركات في استقطاب العملاء وتنشيط مبيعات الأجهزة خلال المعرض خلال اليوم الأول رغم قرار شركات توزيع الإلكترونيات بتعميم عروضها في فروعها خارج «جيتكس شوبر». وافتتح هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، والمدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، أمس معرض «جيتكس شوبر 2015» الذي يحتفل حدث التسوق الأبرز هذا العام بمرور خمسة وعشرين عاماً على انطلاقته.

وتتواصل فعاليات «جيتكس شوبر» حتى السبت المقبل 10 أكتوبر، ويُعتبر مهرجان تسوق احتفالياً يعرض ما يزيد على 35 ألف منتج تشتمل على أحدث ما قدمته صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في العالم للمستهلكين، وذلك بأفضل الأسعار، مع عروض ترويجية وجوائز تقدّمها أبرز العلامات التجارية العالمية وكبرى شركات التجزئة بالمنطقة المشاركة في الحدث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا