• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ينظمه متحف الشارقة للتراث

كنوز الإمارات في مخيم «تراثنا هويتنا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

أزهار البياتي

المتحف يعرف الجمهور بالأزياء التراثية الإماراتية (من المصدر)

أزهار البياتي (الشارقة)

لتعزيز المعارف التاريخية في المجتمع، فتحت إدارة متاحف الشارقة أبوابها مرحبة بالموسم الجديد من مخيماتها الربيعية للعام الجاري، لتطلق سلسلة من الأنشطة والبرامج حيث تستقبل أعداداً كبيرة من السيدات وربات البيوت على وجه خاص لخوض غمار تجارب مدهشة من البحث والاستكشاف.

ويبدأ متحف الشارقة للتراث مخيمه المتميّز “ربيع تراثنا”، اليوم ويستمر حتى الخميس المقبل، ليصحب الراغبين في رحلة مفتوحة عبر الزمن للاستزادة من الثقافة المتحفية، واكتشاف تراث الإمارات الإنساني والحضاري بشكل ملموس، والتعرف على عناصر مهمة من طبيعة العادات والتقاليد وأسلوب حياة الآباء والأجداد. تقول عالية الأميري رئيس قسم البرامج المجتمعية في إدارة متاحف الشارقة،: بدأنا نشاطنا لهذا العام في ظل أجواء حماسية من الاستكشاف والتشويق الموجّه للكبار من الجنسين بشكل عام، ومن الفئة العمرية التي تتجاوز سن آل 18 سنة.

وتضيف:”يستقبل اليوم الأول لمخيم «ربيع تراثنا» مجموعات عدة من النساء لنأخذهن أولا في جولة تعريفية بين أروقة المتحف، وعائدين بهن أزمانا إلى الوراء، ملقين الضوء على مختلف المقتنيات التراثية الخاصة ببيئة الإمارات، وبعضا من كنوزها الحضارية التي توارثناها عبر الأجيال، وعلى مدى أربعة أيام، نمّر على أهم موجودات المتحف وتصنيفاته، منها على سبيل المثال قسم الملابس والأزياء التراثية للنساء والرجال، مع ركن الأدوات المنزلية القديمة وأساليب الطهو الشعبية.

ويصاحب برامج مخيم متحف التراث الربيعي الجديد عدد من الورش العملية الحية، بالتعاون مع نخبة من الاختصاصين في بيئة الإمارات وحقل التراث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا