• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم السعودية ضد التدخل الإيراني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

وام

قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الليلة الماضية أمام المناقشة العامة للدورة الـ 70 للجمعية العامة للأمم المتحدة: إن الإمارات ترفض أي تدخل إيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية، موضحا أن "المنطقة تشهد تحديات عدة، في مقدمتها التطرف والإرهاب".

وأضاف سموه: "تقف دولة الإمارات مع المملكة العربية السعودية بحزم، أمام أي محاولات إيرانية للتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية".

وجدد التأكيد على "رفض الإمارات لاستمرار الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث (طنب الصغرى، وطنب الكبرى، وأبو موسى)"، مطالبا بـ"استعادة السيادة الكاملة عليها".

وفي الملف اليمني، أكد سموه "على مواصلة دعم الإمارات للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة"، والتزام الإمارات "بمواصلة دعم الجهود الإنسانية في اليمن".

ووصف سيطرة قوات التحالف والمقاومة الشعبية اليمنية مؤخرا على منطقة باب المندب في تعز جنوبي اليمن، بأنها "دحر للانقلابيين ونجاح عسكري".

وبخصوص الأزمة السورية، قال سموه إن الإمارات "دعمت الشعب السوري واستقبلت أكثر من 100 ألف مواطن سوري، وقدمت أكثر من 530 مليون دولار مساعدات منذ بدء الصراع".  

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض