الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رعاة بارزون للفيفا يطالبون بلاتر بالتنحي فورا

رعاة بارزون للفيفا يطالبون بلاتر بالتنحي فورا
3 أكتوبر 2015 12:29

طلبت ابرز الشركات الاميركية الراعية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من رئيس هذه المنظمة السويسري جوزيف بلاتر بالتنحي فورا، من منصبه لكن الاخير سرعان ما رد بأنه باق في منصبه حتى موعد اجراء الانتخابات الرئاسية في 26 فبراير 2016.

وطلبت شركات كوكا كولا للمشروبات الغازية وماكدونالدز للوجبات السريعة وفيزا للبطاقات الائتمانية وبادوايزر التي تعتبر من ابرز شركات الرعاية للفيفا من بلاتر ان يستقيل "فورا".

وقالت الشركة الاولى في بيان "من اجل خير اللعبة، تطلب كوكا كولا من رئيس الفيفا جوزيف بلاتر ان يستقيل فورا من اجل البدء جديا باصلاح حقيقي وقابل للحياة"، مضيفة "الفيفا بحاجة الى اصلاح شامل وعاجل وهذا الامر لا يتم الا من خلال مقاربة حقيقية ومستقلة".

من جانبها، رأت ماكدونالدز ان "احداث الاسابيع الاخيرة استمرت في تشويه سمعة الفيفا وتقليص ثقة الجمهور في قيادته".

ثم اصدرت شركة فيزا بيانا جاء فيه "لا نعتقد بان عملية اجراء اصلاحات داخل الفيفا يمكن ان تتم مع الادارة الحالية، وبعد احداث الاسبوع الماضي، بات واضحا بانه من مصلحة فيفا العليا وكرة القدم ان يستقبل سيب بلاتر فورا".

اما بادوايزر فاعتبرت بأن "ترك بلاتر لمنصبه سيكون مرحبا به لاننا نعتقد بان وجوده في منصبه يشكل حاجزا امام اجراء اي اصلاح".

ولم يتأخر رد بلاتر الذي قال محاميه ريتشارد كولن، بعد قليل من صدور البيانات بصورة متتالية "رغم دعوة كوكا كولا، بلاتر لن يستقيل".

واضاف "اذا كانت كوكا كولا راعيا كبيرا للفيفا، فان بلاتر ورغم احترامه الكبير، هو غير موافق على موقفها، ولن يستقيل".  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©