• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  08:18     19 قتيلا على الأقل في "هجوم إرهابي" على حفل لأريانا جراندي بانجلترا         08:19     الشرطة البريطانية : 19 قتيلا و50 جريحا في حادث مانشستر "الإرهابي"         08:20     ماي: السلطات تعمل على كشف تفاصيل تفجير مانشستر "المروع"         08:21     شرطة بريطانيا: التفجير المحكوم في مانشستر كان وقائيا         08:22     إدارة مانشستر أرينا: الانفجار وقع خارج قاعة الحفل لدى مغادرة الحضور         08:22     مسؤولان أمريكيان: الاشتباه في أن انتحاريا نفذ تفجير مانشستر         08:23     الشرطة البريطانية تنفذ تفجيرا محكوما قرب مانشستر أرينا         08:25     وزارة الدفاع الأمريكية: مقتل 7 من تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن         09:06     ماي وكوربن يعلقان حملتيهما الانتخابيتين بعد اعتداء مانشستر        09:07     ارتفاع حصيلة قتلى المظاهرات في فنزويلا إلى 50 شخصا     

روسيا تسمح باستخدام قاعدتيها في سوريا لتوزيع الإغاثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

موسكو (وكالات)

أبدت وزارة الدفاع الروسية أمس، استعدادها لاستخدام قاعدتيها العسكريتين في سوريا في عمليات توزيع مساعدات الإغاثة. وقال المتحدث باسم الوزارة ايجور كوناشينكوف إن شحنات المساعدات يمكن أن تسلم وتخزن في قاعدتها البحرية في ميناء طرطوس كما أن في وسع طائرات الشحن التي تنقل مساعدات الهبوط في قاعدتها الجوية في اللاذقية. وذكر كوناشينكوف في إفادة صحفية نقلها التلفزيون الروسي الرسمي أن موسكو مستعدة أيضاً لتقديم عربات لنقل المساعدات من قاعدتيها إلى المناطق المحتاجة.

وأعلن المتحدث أن طائرات نقل روسية قامت بإيصال 620 طناً من المساعدات الإنسانية والطبية إلى 7 محافظات سورية. ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء عن المسؤول قوله «تم تسليم شحنات المساعدات للسكان المحتاجين إليها»، في محافظات حماة وحمص واللاذقية ودرعا ودير الزور وحلب ودمشق. وأضاف أن روسيا أعدت قائمة بالمدن والبلدات والقرى السورية التي يحتاج سكانها إلى المساعدات الإنسانية بصورة عاجلة، وسلمت هذه القائمة إلى هيئة الأمم المتحدة.