• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الإمارات للدراسات» ينظم محاضرة بعنوان «أميركا الشمالية خلال العقود المقبلة»

ديفيد بترايوس: الإمارات تحظى بمكانة عالمية مرموقة بسبب سياستها المتوازنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

أبوظبي (وام) ـ أكد الجنرال الأميركي المتقاعد ديفيد بترايوس، رئيس مجلس إدارة معهد «كيه كيه آر» العالمي، المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية، القائد السابق للقيادة المركزية للقوات المسلحة الأميركية، أن الإمارات باتت تحظى بمكانة عالمية مرموقة واحترام كبير من مختلف دول العالم بسبب سياستها المتوازنة وإنجازاتها الحضارية والثقافية الباهرة.

جاء ذلك، خلال محاضرة نظمها مركز «الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية» مساء أمس الأول، بعنوان «أميركا الشمالية خلال العقود المقبلة»، بحضور الدكتور جمال سند السويدي مدير عام «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، وحشد من الجمهور، من بينهم عدد من سفراء دول عربية وأجنبية، وأعضاء في السلك الدبلوماسي، وعدد من المهتمين بالعلاقات الدولية والتطورات في المنطقة والإعلاميين.

وأعرب بترايوس في مستهل محاضرته التي ألقاها في قاعة «الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان» في مقر المركز بأبوظبي، عن بالغ تقديره للتطور الذي تشهده دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي، وشدد على أن الدولة تتمتع بقيادة تتسم بالحكمة وسداد الرأي، وبعد البصيرة.

وهنأ أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وشعبها باستقرار الحالة الصحية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، متمنياً لسموه الشفاء العاجل والصحة والعافية، ومواصلة قيادة مسيرة دولة الإمارات نحو تبوؤ المراكز المتقدمة عالمياً على كل الصعد.

وعن علاقة الولايات المتحدة الأميركية بدولة الإمارات العربية المتحدة، قال بترايوس: «العلاقات بين بلدينا شراكة استراتيجية، فضلاً عن استمرار التواصل والحوار وتبادل الآراء بين الإدارة الأميركية والقيادة الإماراتية التي لم تنقطع، خاصة مع الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي أكن لشخصيته كل الاحترام والتقدير، ونحن دائما في تواصل معاً».

وأعرب بترايوس عن تقديره للدور الرائد والمتميز الذي يضطلع به «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، ونشاطاته الفكرية والبحثية المتميزة على الساحتين الإقليمية والدولية في ظل إدارة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز، مهنئاً إياه وكل القائمين على المركز والعاملين فيه بحلول الذكرى العشرين لتأسيس المركز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض