• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«بلدية أبوظبي»: الإغلاق والحبس والغرامة مليون درهم للمخالفين

مهلة مقاهي «الشيشة» تنتهي اليوم.. وأصحابها: مضطرون لتغيير النشاط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

يعقوب علي (أبوظبي) - تنتهي اليوم المهلة الممنوحة لأصحاب المقاهي والمنشآت التجارية التي يحظر بعدها تقديم الشيشة وسط مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، إلا في المناطق الواقعة على أطراف المدينة.

وأقرت لجنة مكونة من 5 جهات حكومية في أبوظبي، خطة متكاملة للتعامل مع المقاهي المخالفة لمعايير اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي بشأن مكافحة التبغ. وتشمل العقوبات على المقاهي المخالفة الإغلاق، وغرامة تصل إلى مليون درهم، والحبس لعامين وفقاً لنوعية المخالفة وتكرارها.

وتبدأ 5 جهات حكومية تشمل هيئة الصحة، دائرة التنمية الاقتصادية، القيادة العامة لشرطة أبوظبي، إضافة إلى دائرة النقل، تطبيق اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي لمكافحة التبغ بعد انتهاء مهلة الأشهر الستة التي حددتها اللائحة لتصويب أوضاع المنشآت والمقاهي المخالفة.

وأوضح المزروعي أن إدارة الصحة في البلدية ستتولى إصدار الاشتراطات الخاصة بتصريح تركيب كبائن التدخين في المراكز التجارية والأماكن العامة في العاصمة، في إطار الحرص على توفير معايير موحدة تضمن توفير بيئة صحية في المناطق العامة كافة في أبوظبي.

ويوجد في أبوظبي 419 مقهى شيشة «حسب دائرة التنمية الاقتصادية».

وكانت مصادر مطلعة قد أوضحت لـ«الاتحاد»، أن اللجنة الخماسية التي تترأسها هيئة الصحة، وتضم كلاً من دائرة النقل، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة الشؤون البلدية، إضافة إلى دائرة التنمية الاقتصادية، فرغت من توزيع مهام الجهات المعنية بتطبيق القرار، في حين تواصل الجهات الرقابية حملات التوعية لتحذير أصحاب المقاهي من مغبّة الاستمرار في تقديم «الشيشة» مع انتهاء المهلة مطلع فبراير المقبل. ... المزيد

     
 

الله يبارك فيك

الله يبارك قي يلي إتخذ القرار لأن التبغ لا توجد فيه أية منافع للإنسان, الخمر و هو حرام يستعمل القليل منه كدواء للقلب أما التبغ فقليله و كثيرة مهلك, و الله الموفق

wael eid | 2014-02-01

قرار لمن؟

هل القرار يعم ام يخص؟ اذا القرار يعم جميع المقاهي داخل الاماره فا انا كصاحب مقهى و مطعم اول المؤيدين اما ان كان القرار يخص البعض و يستثني البعض الاخر فتلك مصيبه .

عمار | 2014-01-31

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض