• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

وزير الوظيفة العمومية والإصلاح الإداري التونسي لـ «الاتحاد»:

حديث محمد بن راشد وصفة ناجعة لعلاج حالة الوهن العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 فبراير 2017

محمود خليل (دبي)

قال عبيد البريكي، وزير الوظيفة العمومية والإصلاح الإداري التونسي: «إن حديث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الحوار المفتوح معه خلال القمة العالمية للحكومات، أمس الأول، بمثابة وصفة ناجعة لمعالجة حالة الوهن والعجز العربي الراهنة».

وأشار في حوار أجرته معه «الاتحاد»، على هامش أعمال اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات، إلى أن اعتبار كلمة سموه بمثابة وصفة، ينطلق من خبرته الواسعة وتجربته الثرية التي حققت إنجازات كبيرة، مبيناً أن الحديث يحمل كذلك صفة الاستشراف للمستقبل.

القراءة السياسية الدقيقة

وأوضح أن من بين الرسائل المهمة التي حملها حديث سموه هو القراءة السياسية الدقيقة للتحولات في أميركا والغرب، مشيراً إلى أن حديث سموه في هذا الجانب وكأنه إضاءة إلى أن مواقف القوى العظمى ليس بالضرورة أن تنسجم مع حاجاتنا وتطلعاتنا نحن كعرب، ليصل إلى قناعة، خرج بها كل ما استمع إليه، أنه وعلى الرغم من أهمية التحولات في الغرب وأميركا، إلا أن التركيز يجب أن يكون على أن واقعنا العربي هو المحرك الحقيقي لمصير الأمة.

وأضاف أن الرسالة المهمة الأخرى التي حملتها كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تتمثل في أن الحكومات العربية مطالبة بالتغيير باتجاه إيلاء الشعوب العربية الأهمية المطلوبة، ولكي تؤسس لمناخ من الثقة بين الشعب والحكومة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا