• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لدعم الأطفال المحتاجين حول العالم

«ملاك الطرب» تشدو لأطفال العالم من الشارقة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

تطل المطربة ماجدة الرومي على جمهورها الليلة (الاثنين)، لإحياء حفلها الخيري على مسرح المجاز، التابع لمركز الشارقة الإعلامي، والذي سيرصد ريعه لصالح مؤسسة «القلب الكبير» التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بهدف دعم الأطفال المحتاجين حول العالم. وسيتم تخصيص صناديق تبرعات من قبل حملة القلب الكبير ووضعها في أماكن مختلفة في المسرح خلال الحفل الذي يبدأ الساعة 9:30 مساءً، وذلك لاستقبال التبرعات من قبل الجماهير لمساعدة الأطفال المحتاجين والمتضررين من الحروب حول العالم.

وتعتبر ماجدة الرومي، التي يطلق عليها «ملاك الطرب العربي» و«مطربة المثقفين»، من أشهر النخب الفنية وأكثرهن نجاحاً على المستوى العربي والدولي، حيث يقترن اسمها بكبار نجوم الفن والموسيقى في العالم العربي، ممن تأثرت بهم في صغرها. ومنذ فوزها بالمركز الأول في برنامج «استديو الفن» عام 1974، انطلقت مسيرة السيدة ماجدة الرومي الفنية، بعد أن أذهلت لجنة التحكيم والجمهور في الاستديو والمشاهدين عبر شاشات التلفزيون بصوتها الاستثائي . وتنقلت الرومي عبر حفلات موسيقية حية بعواصم العالم، وتسجيلات استمع إليها الجمهور، بين كلمات لكبار الشعراء العرب، فغنت للسلام، والوفاء، والخير، ولم تنسَ فلسطين ولبنان من كثير من الأعمال، والتي خاطبت فيها الشهداء وتناولت الإنكسارات كما فعلت في تجربتها السينمائية الوحيدة، «عودة الابن الضال»، مع المخرج يوسف شاهين عام 1976. ونجحت مؤسسة القلب الكبير التي أطلقت في يونيو 2013 تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، في جمع أكثر من 13 مليون دولار أمريكي خلال عامٍ واحد، والتي أسهمت بدورها في سد احتياجات مئات الآلاف من اللاجئين السوريين من خلال توفير الرعاية الصحية الطارئة، والمواد الإغاثية الأساسية والملابس والبطانيات والمأوى والغذاء.

كما انتقلت المؤسسة من مراحل الإغاثة الطارئة إلى مرحلة التعليم، وذلك في سياق الجهود الرامية إلى إعادة الأطفال اللاجئين السوريين إلى المدارس لاستكمال تعليمهم، بعد أن تعطلت دراستهم نتيجة للأزمة الراهنة.

ويعتبر مسرح المجاز، الأول من نوعه على مستوى المنطقة، وافتتح في شهر مارس من العام الماضي ليكون المقر الرسمي لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014م.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا