• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انطلاق الدورة السابعة عشرة من مسابقة فريدريك شوبان الدولية للبيانو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

وارسو (أ ف ب)

شهدت العاصمة البولندية وارسو مساء أمس الأول، انطلاق مسابقة فريديريك شوبان الدولية للموسيقى في دورتها السابعة عشرة، في حدث يجذب منذ إطلاقه سنة 1927 محبي البيانو وعشاق هذا المؤلف الكلاسيكي الشهير.

وتأهل في المجموع 78 عازفاً شاباً من 20 بلداً لهذه المسابقة التي تستمر من الثالث إلى العشرين من أكتوبر الحالي أمام لجنة تضم عدداً من كبار الأسماء في مجال عزف البيانو، بينهم مارثا أرغيريخ، ودانج تاي سون، وفيليب انترومون، وغاريك أولسون، وبيوتر بالتسني، وأكيكو ايبي، ونلسون غيرنر.

والفائز بهذه المسابقة الموسيقية المرموقة التي تتطلب الكثير من البراعة في أداء مقطوعات من الأنماط الموسيقية المختلفة التي احترفها فريديريك شوبان، سيحصل على ميدالية ذهبية، وشيك بقيمة 30 ألف يورو.

ومن بين المشاركين في الدورة الحالية لهذه المسابقة التي تنظم مرة كل خمس سنوات، ثمة 14 بولندياً، و13 صينياً، و12 يابانياً، وثمانية كوريين جنوبيين.

يذكر أن أن فريدريك شوبان، وهو أحد كبار الأسماء في الموسيقى الرومانسية، ومؤلف عدد كبير من المقطوعات المخصصة للعزف على آلة البيانو، مولود سنة 1810 في زيلازوفا فولا من أب فرنسي وأم بولندية. وبعدما أمضى العقدين الأولين من حياته في بولندا، ترك مسقط رأسه في نوفمبر 1830 قبيل اندلاع ثورة بولندية ضد روسيا، لينتقل إلى فيينا، ومنها إلى باريس، حيث توفي فيها عن 39 عاماً في 17 أكتوبر 1849.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا