• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  12:38    روسيا تقول إن سحب القوات الأمريكية من أفغانستان سيفاقم وضع البلاد         12:39     أسعار النفط ترتفع بفضل هبوط الدولار وخفض الإنتاج         12:52     جولدمان ساكس يرفع دعوى مضادة بمليار دولار على رجل أعمال اندونيسي         01:06     نائب رئيس الوزراء التركي: لن نسلم مدينة "الباب" إلى نظام الأسد بعد استعادتها من داعش         01:20     وكالة الأناضول: تركيا وروسيا وإيران تتفق على آلية ثلاثية مشتركة لمراقبة انتهاكات وقف إطلاق النار في سوريا         01:30    محمد بن راشد يحضر منتدى "الفضاء مشروعنا" من تنظيم «مركز محمد بن راشد للفضاء»    

تراجع أعداد اللاجئين القادمين إلى اليونان بسبب الطقس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

جنيف (عوصم، وكالات)

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أمس، إن عدد المهاجرين واللاجئين الذين يصلون شواطئ اليونان تراجع هذا الأسبوع بسبب الطقس السيئ، لكنه سيرتفع مرة أخرى إذا تحسن الجو. وقام نحو 400 ألف شخص بالرحلة المحفوفة بالمخاطر في قوارب الى اليونان هذا العام يمثلون الغالبية من بين 520 ألف شخص عبروا البحر المتوسط ووصل 6600 ، يوم 25 سبتمبر وحده، لكن المفوضية قالت إنه في اليوم التالي وصل 2200 فقط بينما وصل 1500 أمس الأول. وقالت المفوضية الطقس البارد العاصف جعل العبور من تركيا الى اليونان أكثر خطورة. ويوم الاربعاء كانت هناك أربع عمليات إنقاذ منفصلة في جزيرة ليسبوس اليونانية تم فيها انتشال 283 شخصا».

في صربيا، قضى نحو أربعة آلاف لاجئ ليلتهم في العراء أمس الأول بانتظار ان يتم تسجيلهم، بعد أن عبروا الحدود المقدونية انتظارا لتسجيلهم من قبل السلطات التي تنقلهم فورا إلى حدود المجر المجاورة.

في ألمانيا، تبدي غالبية الألمان قلقا حيال وصول مئات الآلاف من طالبي اللجوء، فيما تتراجع شعبية المستشارة الألمانية انجيلا ميركل التي فتحت أبواب البلاد بشكل واسع، وفقا لاستطلاع نشرته شبكة (اي ار دي) العامة أمس.

واظهرت نتائج الاستطلاع أن 51% من الألمان اعربوا عن «الخوف من اللاجئين». وبذلك، تكون نسبة الذين أعربوا عن الخوف ارتفعت 13 في المئة، مقارنة مع استطلاع اجري الشهر الماضي. وأظهر الألمان ترحيبا بطالبي اللجوء، وخصوصا الفارين من الحرب في سوريا والعراق، لكن تكاثر الحوادث في مراكز الإيواء بين اللاجئين من مختلف الجنسيات ساهم في تغيير الآراء بعض الشيء.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا