• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

يرى أن الدوري الإنجليزي الأفضل

هاينكس: «الملكي» سيتوهج في «الأبطال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 فبراير 2018

القاهرة (أنور إبراهيم)

يعتبر المدرب الألماني المخضرم يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ واحداً من أهم المدربين الألمان في الثلاثين عاماً الأخيرة، وسبق له أن حقق مع النادي البافاري إنجازاً تاريخياً عام 2013 عندما حقق الثلاثية (البوندسليجا وكأس ألمانيا ودوري الأبطال)، وها هو يقود البايرن بثبات هذا الموسم نحو الفوز بلقب الدوري..

وحرص موقع «جول» العالمي في نسخته الفرنسية على أن يجري معه حواراً طويلاً تحدث فيه عن أسلوبه في التدريب و«الروشتة» التي يقترحها لتحقيق النجاح، كما تحدث عن ريال مدريد الذي سبق أن تولى تدريبه وحصل معه على «الشامبيونزليج» عام 1998.

وقال هاينكس إن نجاح أي مدرب يتوقف على شخصيته وطريقة تعامله مع الآخرين، فمن المهم جداً أن يحترم كل اللاعبين وجميع الكوادر التي تعمل تحت قيادته. وأضاف قائلاً: أنا أعامل الجميع معاملة واحدة لا تفرقة بينهم، لأنه لكي تنجح ينبغي أن تكون منفتحاً على الآخرين، و«أميناً» مع اللاعبي.

وعن سبب تراجع نتائج ريال مدريد، قال هاينكس: هناك دائماً حلقات في كرة القدم، مؤخراً تفوق الريال وحقق نجاحاً باهراً بالفوز بالشامبيونزليج مرتين متتاليتين وأيضاً الفوز بالليجا، ومن قبله تفوق برشلونة لفترة ما ومن قبله كان التفوق للبايرن وتحديداً عام 2013 عندما أحرز الثلاثية التاريخية (البوندسليجا، كأس ألمانيا، الشامبيونزليج).. بما يعني أنه هناك دائماً فترات صعود وهبوط. وواصل: ما يحدث للريال الآن طبيعي لأنه بعد فوزه بالشامبيونزليج والليجا استغنى عن ألفارو موراتا وخاميس رودريجيز وبيبي وفي الوقت نفسه لم يضم نجوماً كباراً، وإعتقد البعض داخل النادي أن اللاعبين الشباب يمكنهم أن يساهموا في الحفاظ على قوة الفريق، من خلال المزج بين حيوية الشباب وخبرة الكبار والقدامى، ولكن ذلك لم يحدث. وتابع هاينكس قائلاً: رغم ذلك لا يمكننا تجاهل ريال مدريد في دوري الأبطال مهما كان حجم ما يتعرض له حالياً من صعوبات في الليجا، لأنه فريق كبير ولديه لاعبون كبار وهم أفضل وأكثر خبرة من لاعبي سان جيرمان، وأعتقد أن الريال سيعود بقوة في دور الـ16 للشامبيونزليج أمام سان جيرمان لأنه فريق جيد جداً. وعندما حصلت مع النادي الملكي على الشامبيونزليج عام 1998، وتحقق هذا الإنجاز بعد 32 سنة من الغياب، كان ترتيب الفريق في «الليجا» في المركز الرابع!! ولهذا فإنني أعلم بالخبرة الشخصية أنه لا ينبغي أبداً التقليل من قيمة الريال.

وقال هاينكس: في الوقت الحالي أستطيع أن أقول إن الدوري الإنجليزي «البريميرليج» هو الأفضل في العالم، ولكن على الأندية الإنجليزية أن تثبت الآن أنها الأقوى فعلاً ولا بد أن يظهر هذا بوضوح خلال مباريات دور الـ16 في دوري الأبطال.

وأضاف هاينكس: عندما وصلت إلى البايرن في أكتوبر الماضي كنت على اقتناع كامل بأننا سوف ننجح لأنني أعرف اللاعبين والفريق والمدربين، علاوة على أن لي أسلوبي في الإدارة، ولكننا لم ننته بعد، فما زال الموسم مستمراً، ونحن نعمل في ناد كبيرٍ، ولدينا لاعبون متميزون وجهاز فني مساعد، والكل يعمل بشكل متكامل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا