• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

غرفة عمليات وزيارات ميدانية لمتابعة سير العملية الانتخابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

سامي عبد الرؤوف

سامي عبدالرؤوف، يعقوب علي (أبوظبي، دبي)

تنطلق عند الثامنة من صباح اليوم، عمليات التصويت في اليوم الرئيسي لانتخابات المجلس الوطني 2015، وسط توقعات بأن تشهد العملية إقبالاً واسعاً من الناخبين بعد الأرقام الإيجابية التي أفرزتها عملية التصويت من الخارج والتصويت المبكر، فيما تعلن اللجنة الوطنية للانتخابات بعد الثامنة من مساء اليوم نتائج عملية الفرز الأولية لتحديد 20 فائزاً.

وفي السياق ذاته، تبدأ اللجنة في تلقي الطعون في نتائج الفرز الأولية ابتداء من الغد، ولمدة 3 أيام على أن تعلن ردها على تلك الطعون يومي الأربعاء والخميس المقبلين، قبل اعتماد القائمة النهائية للفائزين في 11 أكتوبر المقبل، في حال عدم وجود حاجة لإجراء انتخابات تكميلية.

وتُقيم اللجنة الوطنية للانتخابات غرفة عمليات، برئاسة معالي أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، لمتابعة سير العملية الانتخابية، والإشراف على تنفيذ الإجراءات، وتسهيل عملية التصويت لأعضاء اللجنة الانتخابية.

ويقوم أعضاء من لجنة إدارة الانتخابات بزيارات ميدانية لبعض المراكز الانتخابية على مستوى الدولة، فيما تركز اللجنة وجودها ونشاطها في أبوظبي.

وأكد الدكتور سعيد محمد الغفلي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عضو اللجنة الوطنية للانتخابات أن عملية الاقتراع تنتهي في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم، على أن تستمر عملية التصويت بعد الساعة الثامنة مساءً، إذا تبين وجود ناخبين في قاعة الانتخاب لم يدلوا بأصواتهم، وذلك حتى يتم الانتهاء منهم، ثم يعلن رئيس لجنة مركز الانتخاب انتهاء عملية التصويت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض