• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ميركل بين الأوفر حظاً للفوز بجائزة نوبل للسلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

ستوكهولم (أ ف ب)

تعد المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بين الأوفر حظاً للفوز بجائزة نوبل للسلام، حسبما قالت صحيفة «بيلد» اليومية أمس، والتي أعربت عن اعتقادها بأنها ستحصل عليها، وذلك قبل أيام من البدء بمنح هذه الجوائز رفيعة المستوى.

وعادة ما تستأثر جائزتا الآداب والسلام بالقسم الأكبر من التكهنات. وقالت «بيلد»، إن فرص ميركل كبيرة حتى تكون الفائزة المقبلة بجائزة نوبل للسلام. واعتبرت أن «الأسباب هي مواقفها في أثناء الأزمة الأوكرانية وحيال اللاجئين». وقد طرحت بالإجمال أسماء 276 شخصاً ومنظمة هذه السنة، أي أقل باثنين من الرقم القياسي في 2014. ولا يكشف معهد نوبل النرويجي عن هذه اللائحة شيئاً، مفسحاً للمخيلة في مجال التكهنات حتى التاسع من أكتوبر، موعد الكشف عن الفائز أو الفائزين.

ويعتبر كريستيان برغ هاربفيكن، مدير معهد البحوث حول السلام في أوسلو، أحد الخبراء مسموعي الكلمة حول جائزة نوبل للسلام، وواحداً من القلائل الذين يجرؤون أيضاً على طرح التكهنات. وقال الخميس في مؤتمر صحفي إن «انجيلا ميركل ستحصل على جائزة نوبل للسلام». وفي لائحة المعهد السنوية للأوفر حظاً، وردت الحكومة الكولومبية والقوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك)، بسبب مفاوضاتهما من أجل السلام، وصحيفة نوفايا جازيتا اليومية الروسية المعارضة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا