• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تحت شعار «المسرح والتواصل»

ملتقى الشارقة الثاني عشر للمسرح العربي ينطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

الشارقة (الاتحاد)

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تنطلق عند العاشرة من صباح اليوم "الاثنين" فعاليات ملتقى الشارقة الثاني عشر للمسرح العربي الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بمشاركة مسرحيين من الإمارات ومصر وقطر والكويت وفلسطين وسلطنة عمان والسودان وسوريا والعراق والمغرب والجزائر وتونس ولبنان، كما يستضيف الملتقى مسرحية "خرابيط" للمخرجة العراقية عواطف نعيم في يومه الختامي في معهد الشارقة للفنون المسرحية.

ويأتي الملتقى الذي تجري فعالياته الصباحيّة على مدار يومين بقصر الثقافة بالشارقة تحت شعار "المسرح والتواصل". وقال أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة إن موضوع الدورة الجديدة من الملتقى ينسجم مع مشروع الشارقة الثقافي الهادف إلى تجسير المسافات وبناء جسور التواصل والتفاعل مع سائر الثقافات والمجتمعات على أسس من الاحترام والتشاركية والاخاء، مشيراً إلى أن الملتقى يستقبل هذه السنة كوكبة متنوعة من المسرحيين الذي أسهموا في إثراء الساحة الثقافية العربية برؤاهم وإبداعاتهم خلال السنوات الماضية.

وذكر مدير إدارة المسرح أن الملتقى يعتمد على صيغة حواريّة مفتوحة ومرنة ويقرأ عبر أوراقه ومداخلاته حيز المسرح وتأثيره على المجتمع في وقتنا الراهن حيث تتزايد سطوة التكنولوجيا ووسائل الإعلام.

ويشارك في الملتقى كل من مرعي الحليان وعبد الله راشد من الإمارات، والفاضل الجزيري وسامية عمامي من تونس، وأحمد عبد الملك من قطر، وآنا عكاش من سوريا، وكريم عبود من العراق، ومنقذ السريع ورهام العوضي من الكويت، وسلامة إمام من مصر، وعصام بو خالد من لبنان، وكامل الباشا من فلسطين، وسعيد السيابي من سلطنة عمان، وفهد كغاط ورشيد أمحجور من المغرب، وعلى محمد سعيد من السودان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا