• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكدوا أنها تمثل خطورة شديدة على مستخدمي الطرق

شكاوى من تلاشي الخطوط الفاصلة لحارات الطرق بعدد من شوارع رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

محمد صلاح (رأس الخيمة)

اشتكى عدد من الأهالي في رأس الخيمة من تلاشي الخطوط الفاصلة لحارات الطرق في عدد من شوارع الإمارة، خاصة في منطقة النخيل والمعيريض والخران وشارع الحصن وغيرها.

وقال أحمد الشحي من منطقة الظيت، إن تلاشي الخطوط البيضاء التي تفصل بين حارات الشارع من بعض شوارع الإمارة، بات يمثل خطورة شديدة على مستخدمي الطرق، خاصة من قبل بعض المستهترين الذين لا يلتزمون بقواعد السير، مطالباً بضرورة وضع حلول سريعة لتلك المشكلة، خاصة في الشوارع الرئيسية والشوارع ذات الاتجاهين.

وأضاف: تلاشي الخطوط أصبح واضحاً في العديد من الشوارع الرئيسية، مثل شارع المنتصر وشارع الحصن، خاصة في المسافة الواصلة بين الجسر وإشارة المنار مول.

وقال علي محمد من الرمس الكثير من الشوارع الداخلية تحتاج لإعادة رسم الخطوط من جديد بعد تلاشيها، مشيراً إلى أن هذه الظاهرة تساهم في عدم التزام البعض بقوانين السير، خاصة التجاوزات، مطالباً بضرورة أن يسند تخطيط هذه الشوارع لشركات متخصصة حتى لا تفقد الخطوط بسرعة.

وأضاف: هناك عدد من الشوارع الحيوية لا تحتوي على خطوط خاصة في مناطق مهمة، مثل المعيريض والنخيل والظيت، إلى جانب بعض الشوارع الرئيسية التي يتم تخطيطها بمواد سيئة سرعان ما تتلاشى خطوطها أمام حركة السير.

وقال علي البلوشي، إن الكثير من الشوارع الداخلية في منطقة دهان لا توجد بها خطوط تفصل بين المسارات وكذلك حارات الطرق، مشيراً إلى أنه في حال وقوع الحوادث يصعب على الجهات المعنية تحديد المتسبب في هذه الحوادث بسبب ضياع خطوط الطرق والشوارع، مطالباً برسم الخطوط في جميع الشوارع وطلائها من جديد بمواد تمكث فترة طويلة.

من ناحيتها، أكدت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أن عملية تخطيط الشوارع في الإمارة تسير وفق خطة مرسومة وبالمواصفات المطلوبة، وأوضح مصدر في الدائرة أن جميع الشوارع الرئيسية يتم تخطيطها بشكل دوري، مشيراً إلى أن الشركة التي تم التعاقد معها ستقوم بتخطيط الشوارع الداخلية في الأحياء والمناطق السكنية، لتلافي غياب الخطوط الفاصلة بين الحارات في هذه الشوارع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض