• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مجموع الحجوزات تعدى 2.5 مليون

66 ٪ زيادة نصف سنوية في حجز المواقف بالشارقة مقارنة بـ 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

لمياء الهرمودي (الشارقة)

لمياء الهرمودي (الشارقة)

كشفت إدارة بلدية مدينة الشارقة عن أن معدل الزيادة نصف السنوية في عدد الحجوزات بعد إطلاق خدمة حجز موقف عن طريق الرسائل النصية القصيرة مقارنة بالنصف الثاني من عام (2014) بلغ نحو 66.27%.

وأشارت إلى أن نسبة استخدام الرسائل النصية القصيرة في ازدياد مقارنةً بوسائل الدفع الأخرى المتاحة كالدفع النقدي أو عن طريق بطاقات المواقف المدفوعة مقدماً؛ حيث بلغت نسبة استخدام خدمة حجز المواقف عن طريق الرسائل النصية إلى ما يقارب الـ28.2% من إجمالي الاستخدام للطرق الأخرى المتاحة للدفع، وذلك مع نهاية النصف الأول من العام 2015.

وأكدت البيانات والإحصاءات الصادرة من قبل إدارة البلدية على أن مجموع الحجوزات الصحيحة التي تمت منذ انطلاق الخدمة في بداية 2014 إلى بداية العام الجاري تعدت المليونين والنصف، وهو يدل على أن الخدمة لاقت استحسان عينة كبيرة من المستخدمين.

وتم إطلاق خدمة حجز موقف عن طريق الرسائل النصية القصيرة رسمياً لجمهور المتعاملين مستخدمي المواقف العامة الخاضعة للرسوم في مدينة الشارقة 08/‏‏01/‏‏2014، والتي جاءت ضمن خطة البلدية الرَّامية إلى توفير عدد من الخيارات الإضافية في دفع الرسوم لمستخدمي المواقف العامة للمناطق الخاضعة للرسوم في مدينة الشارقة، حيث تتيح الخدمة للمتعاملين حجز موقفٍ عن طريق الهاتف المتحرك باستخدام الرسائل النصية القصيرة وتتوفر لمتعاملي مشغلي خدمة الاتصالات المعتمدين؛ مؤسسة اتصالات وشركة دو.

ووفقاً لإحصاءات البلدية في الفترة من 01/‏‏01/‏‏2015 وحتى 30/‏‏06/‏‏2015 فقد احتلت الحجوزات الصادرة من مركبات تحمل لوحات مصدرها إمارة دبي المركز الأول في عملية الاستخدام، حيث تعدت الحجوزات مليوناً ونصف المليون حجز، في حين بلغ عدد الحجوزات الصادرة من مركبات تحمل لوحة إمارة الشارقة نحو 798 ألف حجز، يلي ذلك المركبات الصادرة من أبوظبي، والتي تجاوزت عدد حجوزاتها للمواقف 113 ألف حجز، ثم عجمان بنحو 43 ألف حجز، وأم القيوين بـما يقارب ثمانية آلاف حجز، فالفجيرة بـنحو 5 آلاف حجز، ثم عمان بـ44 حجزاً فقط، وأخيراً السعودية بـ159 حجزاً، ليصل الإجمالي إلى أكثر من مليونين و580 ألف حجز.

وأوضحت الإحصاءات الصادرة من قبل إدارة بلدية مدينة الشارقة بأن عدد المسجلين بالموقع الإلكتروني للخدمة بلغ نحو 5391 مستخدماً، وذلك لتوفر الخدمة للوحات الإمارات السبع من دون تسجيل، كما بلغ مجموع رسائل «المساعدة» إلى 24 ألف و275 رسالة، كما تم طرح التطبيق الخاص بأجهزة الأندرويد لجمهور المتعاملين لحجز موقف عبر الهواتف الذكية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض