• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يقودها الألماني كريستيان تيلمان

أوركسترا «شتاتسكابيلي درسدن» تقدم رائعتي شتراوس وبروكنر في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تحيي أوركسترا «شتاتسكابيلي درسدن»، في السابع عشر من فبراير المقبل، على مسرح قصر الإمارات في أبوظبي، حفلين للموسيقى الكلاسيكية بقيادة المايسترو كريستيان تيلمان ضمن فعاليات «مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية 2014 - 2015»، وتؤدي خلالها معزوفتي «ميتامورفوسيس» للموسيقار ريتشارد شتراوس ورائعة أنطون بروكنر «السيمفونية التاسعة».

وفي الثامن عشر من الشهر يقام حفل آخر على مسرح «قلعة الجاهلي» في الهواء الطلق بمدينة العين، تؤدي «شتاتسكابيلي درسدن» - الحائزة على جائزة «أوركسترا العام 2013» خلاله أعمالاً من مؤلفات ليست وشتراوس، إضافة إلى قصيدة ريتشارد شتراوس الغنائية الدرامية «حياة بطل».

ويعتبر تعاون أوركسترا «شتاتسكابيلي درسدن» مع المايسترو الألماني كريستيان تيلمان، الحائز على جائزة «مايسترو العام 2011»، من أرقى الثنائيات الفنية في عالم الموسيقى الكلاسيكية.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور رونالد بيرلويتز، مدير البرامج الموسيقية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»: «نترقب هذين الحفلين الموسيقيين بفارغ الصبر منذ شهور طويلة؛ إذ يعتبرهما الكثيرون ذروة موسم «مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية». ويعتبر حضور أوركسترا «شتاتسكابيلي درسدن» إلى أبوظبي إنجازاً حقيقياً يضاف إلى سجل «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» وشاهداً على المستوى الرفيع من الفنانين العالميين الاستثنائيين الذين يرغبون بالقدوم إلى أبوظبي».

وأضاف بيرلويتز: «يجسّد برنامج الليلة الافتتاحية الذي يشتمل على مقطوعات شتراوس وبروكنر تحدياً للأوركسترا، ولكنه ينبع من جوهر الأعمال الفنية التي يقوم عليها التعاون المذهل بين «شتاتسكابيلي درسدن» والمايسترو كريستيان تيلمان. ونظراً لأهمية الحفلين العالمية، ستقوم بتسجيلهما شركة «يونيتل» الرائدة بمجال الموسيقى الكلاسيكية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا