الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

2,15 مليار درهم أرباح "أبوظبي التجاري" العام الماضي

2,15 مليار درهم أرباح "أبوظبي التجاري" العام الماضي
21 يناير 2007 21:11
صالح الحمصي: ارتفعت الأرباح الصافية لبنك أبوظبي التجاري خلال العام الماضي بنسبة 12% لتصل إلى 2,147 مليار درهم مقارنةً بنحو 1,921 مليار درهم ارباح البنك عام ،2005 واقترح مجلس إدارة البنك خلال اجتماعه أمس توزيع 60% من أرباح عام 2006 للمساهمين بقيمة 1,21 مليار درهم، بواقع 30,25 فلس لكل سهم بما يقارب أربعة أضعاف التوزيعات النقدية الأخيرة، وذلك بعد الحصول على موافقة المساهمين خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية المقرر عقده قريبا، وأكد مجلس الادارة أن هذه النتائج المميزة تعود الى عدة عوامل رئيسية، أهمها ارتفاع الدخل من الرسوم والعمولات واداء البنك المتميز في مجالات عديدة كإدارة الأموال وأنشطة الخزينة العامة وخدمات الوساطة المالية وأرباح العمليات المصرفية الأساسية المتكررة· وأشار بيان أصدره البنك امس إلى ارتفاع أرباح البنك التشغيلية لتصل إلى 3,1 مليار درهم، مما يمثل ارتفاعا بنسبة 16% عن أرباح البنك التشغيلية لعام ،2005 اضافة الى ارتفاع في إجمالي أصول البنك بنسبة 41% من 57,7 مليار درهم في عام 2005 الى 81,1 مليار درهم في نهاية عام 2006 مؤكدا مكانة البنك المرموقة في الدولة، وتصدرت الزيادة الكبيرة الطارئة على القروض والسلفيات مصادر نمو الميزانية العمومية حيث بلغت هذه الزيادة نسبة 48 بالمئة لتصل إلى 62,4 مليار درهم· من جهته أكد سعادة سعيد مبارك الهاجري رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري في تصريح صحفي ان الاداء المتميز والبارز للبنك انما يأتي تأكيدا على مدى التوافق والتقارب في رؤية مجلس ادارة البنك والادارة التنفيذية وحرصهما على مصالح مساهمي البنك والعملاء في مختلف المستويات، مما كان له الأثر الأكبر على مسار استراتيجيات تطوير أعمال البنك بالصورة الطيبة التي نشهدها اليوم وعلى مدى السنوات الماضية· وقال ''ونحن حريصون على الاستمرار في تحقيق معدلات ربحية متميزة توفر عائدا على الحقوق يتعدى 20%· وأضاف: عملنا جاهدين خلال العام الماضي لتفعيل عملية التوطين في مراكز البنك الهامة، مما برز واضحا في ارتفاع نسبة الموظفين المواطنين من 14,9 % في عام 2005 الى 20,21% في عام 2006 ، وذلك من خلال توليهم لمسؤوليات مختلفة في جميع نواحي الأعمال المصرفية، وتركزت استراتيجية البنك على رفع مستوى وجودة الخدمة المقدمة للعملاء اضافة الى تقوية المعايير الخاصة بحوكمة الادارات داخليا وعلى كافة المستويات مما منحنا ميزة تنافسية فريدة على الصعيد المحلي والاقليمي وكان له أكبر الأثر في تحقيق النتائج المتميزة لأعمالنا عام ·2006
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©