• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لفك ارتباط الأسواق المالية بالعوامل الخارجية

محللون: الأسهم تفتقد أخباراً إيجابية تعيد الثقة للمستثمرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

حسام عبد النبي (دبي)

حسام عبد النبي (دبي)

افتقدت أسواق الأسهم المحلية إلى أخبار إيجابية تحفزها على الصعود وتقلل من ارتباطها بالعوامل الخارجية، خصوصاً أسعار النفط، والتي أصبحت هي المحرك الوحيد للسوق، بحسب محللون ماليون.

وأكد هؤلاء لـ «الاتحاد»، أن عودة الثقة للمستثمرين من خلال إعلان الأخبار الإيجابية سيشجع السيولة المتوافرة على العودة إلى السوق، لاسيما وأن نتائج أعمال الشركات والتي يبني الكثير من المستثمرين عليها الآمال ربما تأتي ضمن التوقعات ما يحد من تأثيرها الإيجابي المحتمل.

وحدد المحللون نوعية الأخبار الإيجابية التي يمكن الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة بالأخبار الخاصة بمشروعات استضافة إكسبو 2020، وكذا الأخبار الخاصة بالنمو الاقتصادي المتوقع، مع التأكيد على عدم تأثر الإنفاق الحكومي على مشروعات البنية التحتية بتراجع أسعار النفط من أجل تفنيد المخاوف التي تثيرها تقارير غربية صدرت أخيراً في هذا الشأن.

أخبار إكسبو

وقال عبد الله الحوسني، المدير العام لشركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية، إنه رغم التوقعات بأن تأتي نتائج الربع الثالث من العام (ضمن التوقعات) فإن كثير من المستثمرين يرون فيها «الأمل» الذي يمكن أن يبث حالة من التفاؤل لدي المستثمرين ويحرك أسعار الأسهم خصوصاً إذا ما جاءت نتائج أعمال الشركات القيادية محفزة، مطالباً بإعلان المزيد من الأخبار الإيجابية عن الإنقاق الحكومي على مشروعات البنية التحتية والمشروعات المرتبطة باستضافة إكسبو 2020 من أجل زيادة ثقة المستثمرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا