• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شومان تعرض 3 أفلام بعيدها الفضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

محمد عريقات (عمان)

تستهل مؤسسة عبد الحميد شومان احتفالها بالعيد الفضي لانطلاقة العروض السينمائية، الذي يستمر لمدة أربعة أيام متتالية، بحفل يقام في الخامس من تشرين الأول المقبل، بحضور أعضاء من نقابتي الفنانين والكتاب والنقاد والمخرجين العرب وممثلي البعثات الدبلوماسية ووسائل الإعلام والمهتمين، وستعقب الحفل عروض يومية لأفلام عربية ابتداء من يوم الثلاثاء وحتى الخميس في السابعة مساءً في سينما الرينبو.

أولى العروض السينمائية التي عرضت هو الفيلم العراقي «بغداد خارج بغداد» للكاتب والمخرج قاسم حوال من إنتاج دائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة العراقية، وفكرة الفيلم مأخوذة من أسطورة جلجامش السومرية حين يموت صديقه أنكيدو ويدرك أن الإنسان فان، فيبدأ بالبحث عن الخلود.

أما ثاني العروض هو الفيلم الكويتي «بس يا بحر» والمصنف ضمن أفضل عشرة أفلام عربية كلاسيكية، تمثيل الفنان محمد المنصور، والفنانة حياة الفهد، ومن إخراج خالد الصديق، ويعد «بس يا بحر» أول فيلم روائي صدر في الكويت، ويروي هذا الفيلم قصة الشاب مسعود الابن الصغير لصياد لؤلؤ فقير يمنعه والده من الصيد في البحر بعد تعرض الأب لعجز إثر تعرضه لهجوم من سمك القرش، خشية أن يلقى ابنه المصير نفسه. هذا وتربط الابن علاقة حب بابنة أحد التجار، ولكن والديها يرغبان في زواجها من أسرة غنية. وتختتم المؤسسة الاحتفال بعرض الفيلم المغربي «ماجد» سيناريو وإخراج نسيم عباسي، وتمثيل عبد الرحيم تونسي وإبراهيم البقالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا