• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

استعداداً لـ «الألعاب الخليجية»

منتخب الطائرة يخسر تجربة كليك الصربي بثلاثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

خسر منتخب الطائرة تجربته الأولى بمعسكره الخارجي بصربيا أمام فريق كليك بطل دوري الدرجة الأولى والصاعد هذا الموسم لدوري الممتاز بنتيجة صفر/‏3، ضمن ضمن البرنامج الموضوع للمشاركة في «الألعاب الخليجية»، المقامة بالمملكة العربية السعودية.

وأشرك الجهاز الفني الذي يقوده الجزائري مراد سنون جميع اللاعبين الموجودين بالمعسكر الخارجي، من أجل الوصول إلى التشكيلة المثالية التي يخوض بها تحدي الألعاب الخليجية، وسيخوض المنتخب 3 مباريات أخرى قبل المشاركة في هذه التظاهرة الخليجية المهمة.

يذكر أن بعثة منتخبنا في معسكر صربيا تضم عوض المنصوري مدير المنتخب رئيس البعثة والجهاز الفني المكون من الجزائري مراد سنون ومساعده المصري أحمد سعد، إضافة إلى 15 لاعباً، هم ماجد ثاني، عامر غلوم، حمدان غانم، أحمد الذيب، حسن صقروه، عبدالله فرج، ماجد صقر، علي محمد، محمد صقروه، راشد عيد، خالد صقروه، راشد مبارك، أحمد عتيق، محمد نعيم، محمد خميس السويدي.

وتضم قائمة منتخبنا المشارك في «ألعاب الدمام» معظم اللاعبين الذين شاركوا مع المنتخب في كأس العالم تحت 23 سنة التي أُقيمت بالدولة، ضمن خطة لجنة المنتخبات برئاسة سالم نايف الكثيري لتكوين منتخب قادر على رسم صورة طيبة عن اللعبة بعد الإحلال والإبدال في «الأبيض»، بهدف إعادة بريق اللعبة، وعدم تكرار سيناريو النتائج السلبية التي ظل يحصدها منتخب الرجال في السنوات الأخيرة، مما انعكس على مسيرته في بطولتي الخليج وآسيا، وخصوصا أن «أبيض تحت 23 سنة» يمثل نواة لمنتخب الرجال.

ويستهل منتخب الطائرة مشواره في النسخة الثانية لدورة الألعاب الخليجية بملاقاة «أصحاب الأرض» 12 أكتوبر، فيما يلعب مباراته الثانية أمام عُمان يوم 13 أكتوبر، بينما ستكون مباراته الثالثة أمام البحرين، فيما يواجه نظيره القطري يوم 16 أكتوبر، على أن يختتم مشواره في البطولة بملاقاة الكويت يوم 18 أكتوبر.

وتعد الألعاب الخليجية بمثابة الاختبار الأول لمنتخبنا الذي تم تجهيزه عبر بوابة «مونديال تحت 23 سنة»، والذي يقوده المدرب الجزائري مراد سنون الذي أشرف على تدريب «أبيض 23 سنة» في كأس العالم، من أجل المزيد من الاستقرار في الجهازين الفني والإداري.

وشدد عوض المنصوري مدير المنتخب رئيس البعثة على أهمية المباريات التجريبية في المعسكر الخارجي من أجل المزيد من الانسجام حتى ينعكس ذلك على مسيرته في «ألعاب الدمام»، وخصوصاً أن المنتخب سيستهل مشواره بملاقاة نظيره السعودي الذي يلعب على أرضه ووسط جمهوره، والذي استعد بشكل جيد للألعاب الخليجية من خلال معسكره الخارجي الطويل.

وأشار إلى أن منتخبنا في مرحلة الإحلال والإبدال، ويسعى لتقديم مستويات جيدة في هذه التظاهرة الخليجية، متطلعاً أن يحقق المعسكر الخارجي بصربيا جميع الأهداف التي أقيمت من أجله حتى يصل الجهاز الفني إلى التشكيلة المثالية التي يلعب بها «الألعاب الخليجية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا