• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  02:38     مقتل قائد طالباني في هجوم جوي أمريكي بأفغانستان         02:41     قوات عراقية تسيطر على الجسر الرابع في الضفة اليمنى من الموصل         02:43     المرصد السوري : مقتل الرجل الثاني في القاعدة شمال غربي سورية         03:33     إصابة فلسطينية بنيران إسرائيلية شمال القدس     

وزير إسرائيلي يتهم عباس بالأكثر عداء للسامية

توقع قبول نتنياهو خطة كيري مع تحفظات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يناير 2014

علاء المشهراوي (غزة)- وصف وزير الاستخبارات الإسرائيلي يوفال شتاينتز الرئيس الفلسطيني محمود عباس بانه أكثر قادة العالم معاداة للسامية منذ ترك الرئيس الايراني السابق محمود احمدي نجاد منصبه العام الماضي.

وقال شتاينتز في خطاب ألقاه أمام مؤتمر امني في تل أبيب «منذ مغادرة احمدي نجاد للساحة السياسية بات أبو مازن القائد الأول في بث سم معاداة السامية ومعاداة إسرائيل».

وبحسب شتاينتز العضو في حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو «في ظل أبو مازن، وصل مستوى التحريض المعادي لإسرائيل والمعادي للسامية في السلطة الفلسطينية إلى مستويات غير مسبوقة، حيث بيت القصيد هو تدمير إسرائيل».

وأضاف «كشخص قام بانكار المحرقة في شبابه، فانه اليوم ينكر وجود الشعب اليهودي وحقه في دولته». واعتبر الوزير الإسرائيلي «طالما لم يحدث تغيير جذري في النظام التعليمي الفلسطيني والإعلام، سيكون أي اتفاق سلام مجرد وهم».

وتتهم اسرائيل السلطة الفلسطينية بتشجيع العداء ضدها عبر المناهج الدراسية والبرامج التي تبثها الاذاعة الرسمية وتلفزيون فلسطين.

بدوره، حذر المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية من مخاطر التحريض الإسرائيلي على الرئيس محمود عباس في تدمير عملية السلام. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا