• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تباطؤ نمو قطاع التصنيع في الهند الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

نيودلهي (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أن نمو قطاع التصنيع في الهند فقد قوة الدفع خلال سبتمبر الحالي وهو ما يؤدي إلى تباطؤ وتيرة نمو الطلبيات الجديدة وتقليل حجم العمالة ونشاط مشتريات القطاع إلى أدنى مستوياته منذ ديسمبر 2013.

وذكرت وكالة الهند الآسيوية للأنباء أن مؤشر «نيكي لمديري مشتريات قطاع التصنيع الهندي» انخفض خلال سبتمبر الماضي إلى 51,2 نقطة وهو أدنى مستوى له منذ 7 أشهر مقابل 52,3 نقطة في أغسطس الماضي.

وبحسب تقرير مديري مشتريات قطاع التصنيع الذي نشرته مؤسسة ماركيت لخدمة المعلومات المالية المنوعة، فإن تسجيل المؤشر لأكثر من 50 نقطة يشير إلى نمو القطاع في حين أن تسجيل أقل من 50 نقطة يشير إلى انكماش القطاع.

ويعتمد المؤشر على استطلاع رأي شهري لمديري المشتريات في أكثر من 300 شركة صناعية هندية. وقد سجل المؤشر خلال سبتمبر الماضي أقل مستوى له منذ مايو 2014، حيث جاء التباطؤ أوضح في 3 مجالات واسعة في قطاع التصنيع.

وقال بوليانا دي ليما المحلل الاقتصادي في مؤسسة ماركيت «رغم الدعم القادم من الزيادة المطردة في الأشغال الجديدة، فإن نمو الناتج الصناعي خلال سبتمبر تأثر سلبا بظروف الاقتصاد الصعبة».

وبحسب التقرير فإن الشركات الصناعية الهندية ألغت مزيدا من الوظائف في سبتمبر الماضي بسبب ضعف وتيرة نمو الطلبيات الجديدة والحذر في الإنفاق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا