• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

صيدليات متنوعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

* خليط عصير الليمون وفصان من الثوم والزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون النقي الممتاز لتنظيف الكبد، حيث يؤخذ هذا الكوب من الخليط على الريق قبل الإفطار بساعة.. وينصح بهذه العملية مرة كل ستة أشهر.

* الفراولة مفيدة للقلب؛ لأنها من أفضل مضادات الأكسدة، وغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، وهذه الألياف تعمل على تخفيض معدل الكوليسترول في الدم، وزيادة كفاءة الدورة الدموية.

* نظن أن الإفراط في تناول الملح يرفع الضغط الدموي، لكن الملح ليس سبب ارتفاع الضغط إلا لدى 30 في المائة من المصابين بهذا المرض. وضرر الملح يصيبنا في عظامنا، فعندما يتخلص الجسم من الملح الزائد، يرمي معه الكالسيوم فيضر العظام، ويعجل الإفراط في تناول الملح بهشاشة العظام. ولذا علينا قصر استهلاكنا من ملح الطعام على 2400 ملليغرام يومياً، وقطعة واحدة من الجبن الأميركية بها 300 ملليغرام من الملح، وفي قطعتين من الخبز الأبيض 269 ملليغراما من الملح، وفي نصف كوب من صلصة الطماطم المعلبة 740.

* تناول كمية من الألياف بين 25 إلى 35 جراماً يومياً يخفف خطر الإصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب، والسمنة، وداء السكري، والإسهال.

* حبوب زيت السمك يمكن أن تفيد في التخلص من أعراض مرض التهاب المفاصل الروماتزمي والتي تسبب الكثير من الآلام والتعب وتيبس المفاصل في الصباح، إضافة إلى تورمها.

* جزرة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على أربعة أضعاف حاجة الإنسان اليومية من فيتامين - أ. وهناك أطعمة أخرى تحتوي على قدر كبير من هذا الفيتامين مثل اليقطين واليام (نوع من البطاطا بعضه حلو) والبطيخ الأصفر والسبانخ والكرنب.

* شاي الأعشاب طريقة غير فعالة للتخلص من السمنة، والطريقة الفعالة والوحيدة للتخلص من السمنة هي ممارسة الرياضة والعناية بنوعية وكمية الغذاء التي نتناولها يومياً.

النوف الحياري - أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا