• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد الخسارة أمام سوريا في افتتاح التصفيات

مسفر: اتحاد الكرة يتحمل ما يحدث لـ «الأولمبي» في غرب آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

أحمد سليم (الدوحة)

حمل الدكتور عبدالله مسفر المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي اتحاد الكرة مسؤولية خسارة الأبيض أمام سوريا 1 - 2 في افتتاح بطولة غرب آسيا وما يحدث للأبيض في هذه البطولة، وذلك لعدم تجمع اللاعبين وإعدادهم بالشكل الأمثل، قبل الاستحقاقات المهمة المقبلة. وقال: اتحاد الكرة يتحمل ما يحدث للمنتخب الأولمبي، لأنه لم يضعنا ضمن روزنامة الموسم، كان من المفترض أن يراعي الاتحاد مشاركات المنتخب، وخاصة أن نفس المشكلة تواجهنا في كأس آسيا بالدوحة، والتي نبحث خلالها عن بطاقة التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وأضاف «الأبيض لا بديل أمامه سوى الفوز على منتخب عمان غداً من أجل العودة للمنافسة، وإن كانت مهمتنا صعبة كوننا نريد الفوز بالإضافة إلى انتظار نتيجة مباراة سوريا مع عمان، ولكننا واثقون من قدرة لاعبي الأبيض على التعويض بعد المردود الجيد للفريق أمام سوريا، خاصة في الشوط الثاني.

وأوضح : الأبيض تأثر بعدم إعداد الفريق بشكل جيد، والقدوم للدوحة قبل انطلاق البطولة بيومين فقط، كان جزءاً أساسياً من الخسارة أمام المنتخب السوري في المباراة الأولى، كنا في حاجة إلى وقت أكبر لخلق التجانس بين اللاعبين من خلال معسكر إعدادي وخوض بعض المباريات الودية حيث دخلنا في أجواء البطولة مبكراً، وهو ما صعب مهمتنا في المباراة الأولى».

وأضاف «الأبيض لعب أمام سوريا من دون مهاجم وفوجئت بعدم وجود لاعبين في خط الهجوم عندما أعلنت القائمة قبل القدوم للدوحة، نظراً لوجود غيابات كثيرة في الفريق للإصابات والانضمام للمنتخب الأول، وبالتالي نعتمد على لاعبي خط الوسط للقيام بالدور الهجومي، وأعتقد أن اللاعبين ظهروا بصورة جيدة باستثناء بعض الأخطاء، وهذا أمر طبيعي نظراً لأنها المباراة الأولى التي يخوضها الفريق منذ فترة طويلة، ورغم هذا أهدرنا انفرادين أمام سوريا في بداية المباراة ومع الوقت بدأ الفريق في تحقيق التجانس ولكن جاء ذلك في الوقت الذي كنا فيه متأخرين بهدفين».

وقال: نسعى لتهيئة اللاعبين لبطولة كأس آسيا، وقادرين على تقديم مباراة جيدة أمام عمان وإن كان طموحنا حالياً انصب على المركز الثاني خاصة أن المنتخب السوري هو الأقرب حالياً لصدارة المجموعة بعد أن حصل على 3 نقاط». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا