• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إداريون في الأندية يخوضون السباق إلى «المجلس»

الرياضة تتصدر المشهد في برامج المرشحين لـ «انتخابات الوطني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 أكتوبر 2015

فيصل النقبي (الفجيرة)

يخوض عدد من الإداريين العاملين في المجال الرياضي انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، وهذه ليست المرة الأولى، فهناك العديد منهم قد حظي بمقعد سابق في المجلس حيث هناك كثير من الأسماء التي تشرفت بالانتماء للبرلمان الإماراتي في مرحلة التمكين التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتركوا بصمة واضحة في العمل البرلماني. ويحمل المرشحون في هذه الدورة أفكاراً ومحاور لخدمة الرياضة التي قدمت لهم الشهرة ومحبة الناس.

وليس من الغريب اليوم ونحن نشهد هذا المهرجان الانتخابي البهيج الذي يعيشه الوطن أن يتقدم لخوض الانتخابات عدد من أصحاب الإنجازات في مجال الرياضة، مدركين أن شهرتهم الرياضية ستكون بوابتهم نحو المجد والشهرة وتمثيل البلد في المحافل العالمية وخدمة الرياضة من باب السياسة الواسع.

وأكد مروان بن غليطة المهيري عضو المجلس الوطني الاتحادي وعضو اللجنة الرياضية في المجلس في دورته السابقة أن للرياضة نصيباً كبيراً في برنامجه الانتخابي الذي قدمه للناخبين في دبي، فبرنامجه الانتخابي يرتكز على أربعة محاور رئيسة تتداخل بها الرياضة مع سائر المجالات الأخرى التي تهم المواطن في المقام الأول.

وتطرق مروان بن غليطة الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة نادي النصر إلى الأفكار الجديدة التي طرحها، وقال: نحتاج في رياضة الإمارات إلى قانون رياضي شامل يأتي بمظلة اتحادية شاملة يحمي ويدعم كل عناصر اللعبة سواء كلاعبين أو إداريين أو ما سواهم، لأن كثير من الرياضيين يشتكون من مسألة التفرغ الرياضي حيث تمتنع بعض الجهات في منح الرياضيين إجازات تفرغ لذلك فإن وجود قانون ملزم هو أمر أساسي كما أراه حتى ينظم العملية بسلاسة ويضمن للجميع سبل التمثيل الجيد للدولة في كل المحافل الإقليمية والعالمية ويحقق الفائدة القصوى للرياضة الإماراتية.

وقال: البرنامج يؤكد على أهمية الرياضة في حياتي كوني رئيس مجلس إدارة نادي النصر، مشيراً إلى أنه كان رئيساً للجنة الرياضية التي تشكلت للمرة الأولى في المجلس الوطني في دورته السابقة والتي استمعت إلى مطالب الأندية وهمومها التي تعاني منها في الميدان ورفعت التوصيات للمجلس ومن ثم للحكومة الاتحادية وهذا أحد أهم ما يشغل تلك الأندية التي تشكل نواة الرياضة بالدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا